استقبال حافل للسيسي في باريس.. الرافال ترافقه فوق الأجواء الفرنسية.. والمصريون والعرب ينتظرونه باللافتات

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 04:03 م
استقبال حافل للسيسي في باريس.. الرافال ترافقه فوق الأجواء الفرنسية.. والمصريون والعرب ينتظرونه باللافتات
أمل غريب

وصل اليوم الإثنين، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى باريس، فى زيارة تستمر حتي الخميس المقبل، يلتقي خلالها نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

أسباب الزيارة

 وتأتي الزيارة، لبحث تعزيز التعاون الثنائي والمصالح المشتركة، ودفع العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي المشترك بين البلدين وبحث تعزيز العلاقات الثنائية فى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتى يأتى فى مقدمتها مكافحة الإرهاب.

 برنامج الزيارة

يلتقي غدا الثلاثاء، الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي ماكرون، قمة مصرية فرنسية بقصر الإليزيه، لبحث سبل تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين فى مجالات السياسية والاقتصاد و النواحى العسكرية، وبحث القضايا ذات الإهتمام المشترك وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب، يتم الإعلان عن نتائجها فى مؤتمرا صحفيا بقصر الإليزيه.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس السيسي، خلال برنامج الزيارة برئيس الجمعية الوطنية الفرنسية، ورئيس مجلس الشيوخ، ورئيس الوزراء الفرنس، إلى جانب عدد من كبار المسئولين الفرنسيين.

كما يتضمن برنامج الزيارة، عقد لقاءات مع مجتمع الأعمال الفرنسي، ورؤساء كبرى  الشركات الفرنسية لمناقشة سبل تطوير التعاون وعرض الخطوات الجارى اتخاذها فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحسين مناخ الاستثمار.

استقبال السيسى بــ"الرافال"

رافقت المقاتلات فرنسية ومصرية "رافال" طائرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فور دخلوها المجال الجوى الفرنسى، ترحيبا بزيارة الرئيس الثالثة لفرنسا.

جائت الــ3 مقاتلات الفرنسية على الجانب الأيسر من الطائرة الرئاسية المصرية، بينما حلقت الــ3 مقاتلات المصرية على الجانب الأيمن من طائرة الرئيس.

تأمين مقر إقامة السيسى

بدأ قوات الأمن الفرنسي، منذ الصباح الباكر، الانتشار حول مقر إقامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعدادا لاستقباله وتأمين إقامته خلال الزيارة، حيث توافد العديد من القيادات الفرنسية على مقر إقامته.

استقبال حافل للسيسى والتنديد بالإرهاب

وتنظم الجالية المصرية والعربية المقيمة فى فرنسا، استقبالا حافلا للرئيس السيسى، غدا الثلاثاء، بمناسبة زيارته لفرنسا.

وتقتصر الوقفة على رفع لافتات الترحيب بالرئيس، والتنديد بالإرهاب، وذلك مراعاة لمشاعر أهالي شهداء الشرطة  في الحادث الإرهابي الأخير بطريق الواحات، ونظمت الوقفة في أشهر شوارع باريسEsplanade des Invalides  - angle rue de) Grenelle et rue Fabert Métro La Tour Maubourg).

وتعد هذه الزيارة الثالثة للرئيس السيسي،  ففي نوفمبر 2014 قام الرئيس السيسى بزيارة لفرنسا على رأس رفيع المستوى لمدة ثلاثة أيام استقبله الرئيس فرانسوا اولاند على سلم قصر الإليزيه.

وفى نوفمبر 2015 قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة لفرنسا لحضور مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ، التقى به الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة