وزير التموين: إدراج المواليد فى بطاقات التموين يناير المقبل

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 04:50 م
وزير التموين: إدراج المواليد فى بطاقات التموين يناير المقبل
الدكتور علي مصيلحي وزير التموين

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء ، إجتماعا مع الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، لمتابعة عملية تنقية بطاقات التموين ومخزون السلع التموينية.
 
وأوضح الدكتور علي مصيلحي، أن المهندس شريف إسماعيل، اطمئن اليوم الأثنين علي السلع الأساسية، موضحا أن مخزون القمح يكفي حتي ٤ أشهر والسكر ٥،٢ شهر والزيوت حتي ٣،٢ شهرا .
 
وأضاف في مرتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن احتياطي الأرز يكفي شهرا بجانب التجهيزات المحلية، موضحا أن الحكومة تعمل علي الحفاظ علي الأسعار من خلال زيادة المعروض من السلع الإساسيةً.
 
وأوضح وزير التموين، أن عملية تنقية بطاقات التموين تم الإنتهاء منها ولم يتبقي سوي ٣٥٠ ألف بطاقة تموين احتوت علي أخطاء خلال عملية تنقية البطاقات من أصل ٦٧ مليون بطاقة تموين، موضحا أن لجنة العدالة الاجتماعية ستنتهي خلال يناير المقبل من تحديد المؤشرات لمن يستحقون الحصول علي الدعم وفق عده مؤشرات اقتصادية واجتماعية ومادية .
 
كما أوضح  أن هناك ٤٨ ألف طن مخزون من الدواجن المجمدة تكفي حتي ٣ أشهر، قائلا" نريد أن نحق الحق بإنصاف، من حيث حصول من يستحقون فقط علي الدعم". 
 
وأكد الدكتور علي مصيلحي، أنه تم الانتهاء من وضع الخطة التفصيلية لكل محافظة فيما يتعلق بخطة التجارة الداخلية للوزارة، وسيتم عرضها علي رئيس الجمهورية، موضحا أن فتح الباب لإضافة المواليد الجديد لبطاقات التموين ليس قبل يناير القادم وسيكون للفئات الأكثر احتياجا.
 
ولفت إلي أنه بعد الانتهاء من تصحيح أخطاء البيانات لــ٣٥٠ الف بطاقة تموين، سيتم اعتبارا من يناير المقبل الانتهاء من قاعدة البيانات بالكامل وسيتم العمل بها بعد ذلك .
 
وفي السياق ذاته، أشار وزير التموين  إلي انتهاء الأزمة الخاصة بشحنتي القمح الروماني والفرنسي وتم الإفراج عنهم من ميناء سفاجا، وسيتم دخولهم في الأرصدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق