بعد فصلهم من نقابة الممثلين.. قصة سقوط "الثلاثي المرح" في بئر الخيانة

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 05:10 م
بعد فصلهم من نقابة الممثلين.. قصة سقوط "الثلاثي المرح" في بئر الخيانة
أشرف زكى
عنتر عبداللطيف

اتخذ الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية قرار جريء بفصل هشام عبدالحميد ومحمد شومان وهشام عبدالله من النقابة بعد مواصلتهم الهجوم على مصر من خلال القنوات الإخوانية التى تبث من تركيا وبتحريض مباشر من دويلة قطر.

" الثلاثى المرح " دأبوا على الشماتة فى دماء شهداء الجيش والشرطة وسب المصريين ما دعا البعض لأن يشكك فى مدى مصرية هؤلاء العملاء المأجورين.

غرام الأفاعى

ربما ليست صدفة أن يؤدى الممثل هشام عبدالحميد أول وأهم أدواره فى فيلم " غرام الأفاعى " وهى الصفة التى الصقها بنفسه بانضمامه إلى جماعة إرهابية هو نفسه أول من يلعنها فى داخله لكن " سبوبة " أيمن نور جعلته يغير رأيه فى الجماعة المناهضة والرافضة للفن ليهرب إلى تركيا منضما إليهم مروجا لافكارهم الخبيثة عبر قناة ربيبهم أيمن نور .

maxresdefault (4)

عندما عرض المخرج الراحل حسام الدين مصطفى على هشام عبدالحميد لعب بطولة فيلم غرام الافاعى أمام الفنانة الكبيرة ليلى علوى اسرع هشام عبدالله ليتثدم باستقالته من وظيفة التدريس بالمعهد العالى للفنون المسرحية وهو الموقف ذاته الذى تكرر بعد عشرات السنوات فعندما عرض عليه أيمن نور صاحب قناة الشرق الإخوانية أن يقدم برنامج على القناة مقابل مبلغ ضخم هرول هشام عبدالحميد إلى تركيا رغم عدم قناعته بكل ما يدعيه الإخوان من أكاذيب .

مثل هروب الفنان هشام هبدالله مفاجأة لكثيرين نظرا لعدم اهتماماته المسبقة بالسياسة وقد حاول عبدالحميد أن يكذب على نفسه مدعيا أن قناة الشرق ليست إخوانية بل هى قناة تدافع عن الليبرالية والديمقراطية وكأنه لا يرى ما تبثه القناة من سموم بعد أن أصبحت مرتع لعناصر الجماعة الإرهابية .

فرد مرتضى منصور على تصريح هشام عبد الحميد خلال لقاءه على قناة المحور قائلا ” وأنا هجيب سي دي أمك يا سافل “ وبدأ مرتضى منصور في كيل الاتهامات الخطيرة لهشام عبد الحميد والتي تمثلت فيه :

أكد مرتضى منصور ان هشام عبد الحميد قد استولى بالقوة بمساعدة الإخوان اثناء فترة حكمهم لمصر، على قطعة أرض في الاندلسية،  لكى ينشأ عليها قصرا خاص بيه ، وأكد منصور ان هناك محضرا في شرطة قسم مرسى مطروح يثبت تلك الحالة  ، بوجود قرار ازالة ل 17 عمود وضعها هشام عبد الحميد على الأرض ، لكى يستولى عليها من احد المواطنين بالقوة .

اللافت أن المستشار مرتضى منصور كان قد وجه اتهاما خطيرا إلى هشام عبدالحميد بتلميحه إلى تورط الأخير فى عمل لا اخلاقى قائلا :" لو أنت راجل يا هشام قولي الفنانة فردوس عبد الحميد دخلت لقيتك مع مين  اثناء تصوير مسلسل هالة والدراويش  وتابع منصور بتصريح ملغز موجها حديثه ايضا لهشام عبد الحميد " مين فاروق بتاع الملابس يا هشام "؟

تابع منصور خلال تصريحات له :"  هشام عبد الحميد  استولى بالقوة بمساعدة الإخوان اثناء فترة حكمهم لمصرعلى قطعة أرض في الاندلسية لكى ينشأ عليها قصرا خاص بيه  لافتا إلى أن هناك محضرا في شرطة قسم مرسى مطروح يثبت تلك الحالة بوجود قرار ازالة ل 17 عمود وضعها هشام عبد الحميد على الأرض  لكى يستولى عليها من احد المواطنين بالقوة .

ياريتنى كنت معاهم 

 سافر الممثل هشام عبدالله إلى تركيا بدافع الالحاح من زوجته التى وجدت فى التقرب من جماعة الاخوان الإرهابية نافذة بما تطل من خلالها على الشهرة التى ظلت نقب عنها بفعل كا ما هو خارج عن المألوف من أجل افت الإنتباه إليها .

مثل قرينه هشام عبدالحميد لم يعرف عن هشام عبدالله كونه معارضا قبل أحداث 25 ينايرما يؤكد أن كل ما هنالك مجرد سبوبة وفرها لهم أيمن نور بتمويل قطرى وعندما تنضب خزينة أموال الدوحة سيعود هشام عبدالله وغيره من مرتزقة الإعلام إلى الهجوم على حماعة الإخوان حيث سبق وفعلوها من قبل أبان حكم محمد مرسى لمصر .

هشام عبد الله

 المضحك أن عبارة "يا ريتني كنت معاهم" التى نطق بها "الرقيب عليش" الذى كان يؤدى دوره الممثل هشام عبدالله في نهاية الفيلم الشهير "الطريق إلى إيلات" الذي أنتج عام 1993 بعد أن  تخازل عن المشاركة في مهمة تفجير ميناء "إيلات" الإسرائيلي اثبحت إفيه يردده بعض الساخريم من هشام عبدالله بعد انضمامه للجماعة الإرهابية .
 
كان سمير صبرى المحامى بالنقض والدستورية العليا قد تقدم ببلاغ لنيابة أمن الدولة برئاسة المستشار تامر الفرجانى ضد الفنان هشام عبد الله كذلك أقام صبرى دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإدارى بطلب إسقاط الجنسية المصرية عنه.

وقال صبرى فى بلاغه ودعواه: "انضم حديثًا إلى كتيبة الخونة والعملاء وتجار الوطن المدعو هشام عبد الله ليظهر على شاشة قناة الوطن الإخوانية المملوكة للهارب المدعو أيمن نور ليسب الدولة المصرية قيادة وشعبًا حيث ظهر منذ ساعات ماضية قليلة عبر البرنامج الذى يقدمه وتطاول على النظام المصرى وعلى الشعب المصرى، موجهًا أقذر عبارات السباب والألفاظ الخارجة إرضاءً لملاك هذه القناة ولتنفيذ أجندة العمالة والخيانة الإخوانية ".


محمد شومان 

طبق الفنان محمد شومان شعار إعلانات "مصلحتك أولاً" المتعلقة بالضرائب التى كان بطلها قبل أحداث يناير وفر إلى تركيا بعد أن لوح له الإخوان بالدولارات ليقدم برنامج فاشل على قناة الشرق .

يعد أحمد شومان ممثل درجة عاشرة لم يحقق ادوارا ذات أهمية فى الاعمال الدرامية ومع ذلك يحاول أن يقدم نفسه على أنه خبير سياسى ومعارض كبير وكأنه يلعب دورا يتميز بالفشل والرعونة فى الأداء.

 كانت محكمة جنح القاهرة الجديدة قد قضت بحبس الفنان محمد شومان 5 سنوات مع الشغل وغرامة 500 جنيه بتهمة إذاعة اخبار كاذبة بعد أن احالته النيابة العامة  للمحاكمة الجنائية بتهمة التحريض ضد مؤسسات الدولة وإلحاق الضرر بمصلحة البلاد عن طريق بث برنامجه عبر القنوات الفضائية الأخوانية مما تسبب فى تكدير السلم والأمن العام وحصوله على تمويل خارجى .

shoman1
 

كان الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أعلن فصل الفنان هشام عبد الحميد ومحمد شومان وهشام عبد الله، من النقابة.

وقال زكي خلال لقائه بإحدى الفضائيات أن القانون ينص على أن من لا يدفع اشتراك النقابة لمدة تزيد على عام، يتم فصله و في حال تقدموا بإعادة قيد يتم ضمهم مجددًا .

وتابع : "نتمنى أن الناس دي تفوق، ويعرفوا أنهم بقوا فنانين مشهورين بسبب هذه البلد العظيمة، وأنا شاهد على بداياتهم، اللي كانت من مصر، عايز أقولهم إن الشعب اللي خلاكم ممثلين معروفين، ميستحقش منكم دا"

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق