"محمد العبد".. مهندس تابع للكهرباء في قبضة وزارة العدل

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 10:30 م
"محمد العبد".. مهندس تابع للكهرباء في قبضة وزارة العدل
الكهرباء
محمد الزيني

"محمد العبد".. مهندس كهرباء، ورئيس مجلس إدارة مصر الوسطي لإنتاج الكهرباء، الذي تم تحويله مؤخرا للتحقيق من قبل إدارة التفتيش الفني بوزارة العدل، ذلك لاتهامه بعدم تطبيق مبدأ الأقدمية في ترقية المحامين.
 
وأكدت مصادر بالشركة أن مبدأ الأقدمية يتطلب أن يمضي علي المحامي 14 عاما في عمله بمجال المحاماة والقانون، يأتي التلاعب من أن من يتم تعيينه بالشركة يعمل في شئون الأفراد لفترات طويلة وهذه المهنة لا علاقة لها بالقانون ثم يستخرج شهادة من الشركة بأنه كان يعمل بالمحاماة طيلة عمله بالشركة.
 
 إضافة إلى مشروع التكويد الذي أعلنت عنه شركة مصر الوسطي، وخدعوا به المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، فقد أدخلوه في غرفة. وقالوا إن كل أجهزة الكمبيوتر تم ربطها بهذا الجهاز ولم تكن هذه الأجهزة إلا جهازان في الغرفة المجاورة ولم يكن مشروع الأجهزة مطبقا في الشركة وقت زيارة جابر الدسوقي.
 
كما ورد في تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عدة مخالفات مالية في الوقت الذي كان يعمل فيه محمد العبد رئيسا للجنة المشتريات والتي ثبت وفقا لتقرير المركزي المحاسبات أنه تم شراء الأرض التي بنيت عليها محطة كهرباء ديروط بالبحيرة ضعف ثمنها 21 مرة.
 
كذلك تستره علي مخالفات مالية وإدارية آخرها كان التستر علي رئيس النقابة المتربح من جمع أموال من أتوبيسات الشركة دون وجه حق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة