مفتي الجمهورية: شهداء الشرطة هم المجاهدون حقا ومصر لن تنكسر

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 02:31 م
مفتي الجمهورية: شهداء الشرطة هم المجاهدون حقا ومصر لن تنكسر
شوقي علام مفتى الجمهورية
منال القاضي

قال الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، إن شهداء الشرطة الذين راحوا ضحايا الأحداث الأخيرة هم المجاهدون حقًا، مشيرا إلى أنه بالبحث وراء الأسباب التي تدفع بهؤلاء المتطرفين لارتكاب مثل هذه الجرائم، نجد أن الدعوات الخبيثة التى تخرج بين الحين والآخر تربك أغهمنا وما استقر فى عقولنا، مؤكدًا على أن الحق دائما ينتصر وأن مصر وقواتها وأزهرها ستبقى دائما ولن تنكسر.

وأضاف خلال كلمتة بندوة "تطبيق الشريعة فى مصر بين الحقائق والأوهام" والتى تنظمها كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، إلى أنه على مدى التاريخ الطويل كانت هناك دعوات للهجوم على الأزهر وعلى مؤسسات الدولة، لافتا إلى أن الجامعات المتطرفة تستغل العاطفة الدينية عند الشعب لتشن هجمات على الثوابت التى يعتقد بها وشوية صورة الإسلام وبث الأفكار المتطرفة لدى الشباب.

وأشار "المفتي" إلى أن من يتصدر إلى الأفتاء والقضاء ينبغي أن يكون بصير بالنص الشرعي وماينتج عن هذا النص من أدلة وإجماع وعرف وغير ذلك من الأدلة الشرعية، وأن يكون بصير بواقع الناس الذي تعيش فيه.

وتنظم كلية الدعوة الإسلامية ندوة "تطبيق الشريعة في مصر بين الحقائق والأوهام" بحضور عدد كبير من علماء الأزهر على رأسهم الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية والدكتور محمد عبدالفضيل القوصي وزير الأوقاف الأسبق وعدد كبير من أعضاء هئيات التدريس والطلاب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا