أخبار مصر اليوم الاثنين 23-10-2017: 60 ألف مشجع يحضرون مباراة الأهلي والوداد.. والمستشار العلمي للمفتي: الزواج ابتلاء

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 12:32 م
أخبار مصر اليوم الاثنين 23-10-2017: 60 ألف مشجع يحضرون مباراة الأهلي والوداد.. والمستشار العلمي للمفتي: الزواج ابتلاء
الأهلي
كتب إبراهيم سالم

نشرت "صوت الأمة" عددا من الأخبار المهمة على مدار الساعات الماضية، جاء بينها 60 ألف مشجع يحضرون مباراة الأهلي والوداد، وقانون "محاكم الأسرة" ينتظر العرض بالجلسة العامة بعد موافقة "تشريعية البرلمان"، و رئيس الوزراء يبدأ فعاليات اللجنة الفنية للاتحاد الإفريقي، و المستشار العلمي للمفتي: الزواج ابتلاء، وجاءت الموضوعات على النحو التالى:_

اخبار مصر اليوم الاحد 23- 1-2017: 60 ألف مشجع يحضرون مباراة الأهلي والوداد
 كشف ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أن هناك موافقات من الأمن على حضور 60 ألف مشجع لمباراة الأهلى أمام الوداد المغربى، المحدد لها 28 أو 29  أكتوبر من الشهر الجارى، فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وكان الأهلى قد تأهل للنهائى الأفريقى لدورى الأبطال، بعد الفوز على النجم الساحلى فى مباراة الإياب بنتيجة 6 / 2 ، بعدما خسر فى لقاء الذهاب 2 / 1.

اخبار مصر اليوم الاحد 23- 1-2017: من التفسير "الكاجوال" لكلمة "خاء. واو. لام" و "وليد" فيل أبرهة
لم يتوقع أحد أن يخرج أحد علماء الدين ليكشف عن اجتهاده بالبحث عن الاسم الحقيقي للفيل الذي استخدمه أبرهة الاشرم لهدم الكعبة، كما لم يتوقع أحد أيضا أن يفسر الكاتب الروائى يوسف زيدان معنى كلمة " خ . و. ل " والتي تعني كما توصل هو في اجتهاده إلى الخادم المخلص لذلك يطلقون فى الخليج  إسم " خولة " على البنات وفق قوله .

الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر كان قال إنه علم من خلال بعض المراجع التي اطلع عليها، أن فرعون مصر الذي تحاجج مع النبي موسى ليس مصرياً بل من خراسان وهي منطقة تقع بين إيران وأفغانستان ويسمى وليد بن ريان.

اخبار مصر النهارده الاحد 23- 1-2017: قانون "محاكم الأسرة" ينتظر العرض بالجلسة العامة بعد موافقة "تشريعية البرلمان"

وافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، في اجتماعها، اليوم الاثنين، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2004 بشأن إنشاء محاكم الأسرة.

ويتضمن مشروع القانون إضافة فقرة أخيرة للمادة 11 من القانون، يكون نصها: "إذا تعلقت الدعوى بإثبات النسب، وجب على الأخصائي الاجتماعي أن يُضمّن تقريره ما إذا كان الصغير خاضعا لنظام الأسر البديلة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي أم غير خاضع".

اخبار مصر اليوم الاحد 23- 1-2017: رئيس الوزراء يبدأ فعاليات اللجنة الفنية للاتحاد الإفريقي

بدأ منذ قليل، فعاليات الاجتماع الثانى للجنة الفنية المتخصصة للتعليم والعلوم والتكنولوجيا، التابعة للاتحاد الإفريقى علي مستوي وزراء التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى بالقارة الإفريقية، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

وتناقش فعاليات الاجتماع الثانى للجنة الفنية المتخصصة للتعليم والعلوم والتكنولوجيا التابعة للاتحاد الأفريقى على مستوى الخبراء ومندوبي الدول والمنظمات العاملة في مجالات العلوم والتعليم والتكنولوجيا على مستوى القارة الأفريقية، والذى يعقد بالقاهرة، بحضور الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى لشئون البحث العلمى، والدكتور هانى الشيمى مستشار وزير التعليم العالي للشئون الأفريقية ورئيس اللجنة الفنية للتعليم والعلوم والتكنولوجيا على مستوى خبراء القارة الأفريقية، والدكتور مهاما أودراوجو مدير مكتب العلوم والتكنولوجيا بالاتحاد الأفريقى، وبمشاركة مندوبى الدول الإفريقية وممثلي التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي بالقارة الإفريقية.

اخبار مصر اليوم الاحد 23- 1-2017: المستشار العلمي للمفتي: الزواج ابتلاء

أكد الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، أن الأبتلاء سنة كونية في الحياة الزوجية، فالزوج للزوجة فتنة، والأبناء لأبيهم فتنة، والزوجة للزوج فتنة، والأمر هنا بحاجة للصبر، مشيرا إلى ان الابتلاء لا يكون دائما بالشر وإنما يكون أيضا بالخير، حيث أن الزواج نفسه ابتلاء لأنه يكون بين طرفين مختلفين في الشخصية والرأي.

أضاف في تصريحات صحفية أن الحياة الزوجية بها ابتلاءات متعددة فقد يكون الرجل صالح والزوجة سيئة، أو المراة صالحة والرجل غير صالح، مؤكدا ان الحل دائما باللجوء إلى الله والصبر والنصح والإرشاد.

اخبار مصر اليوم الاحد 23- 1-2017:تطبيق قانون التأمين الصحي بتعديل مسمى مراكز الرعاية الأساسية

قرر الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان،  تعديل مسمى منشأت الرعاية الصحية الأساسية الموجودة في جميع محافظات الجمهورية، الى مراكز الرعاية الصحية الأولية، وذلك كخطوة أولى تمهيداً لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل، وذلك طبقا لقرارا وزارى صدر اليوم.

وتقدم منشأت الرعاية الصحية الأساسية تقدم الخدمات الصحية في المناطق الحضارية، وكانت تسمى (مكتب الصحة، و عيادة شاملة الأحياء بالحضر، و رعاية طفل، ومركز حضري، ومركز صحة أسرة"، بينما تسمى في المناطق الريفية، "مركز وحدة صحة الأسرة"، لافتاً الى أنه أصدر هذا القرار الوزاري لتوحيد جميع هذة الأسماء الى مراكز الرعاية الصحية الأولية بعد حدوث لغط كبير في مسمياتهم عند الجمهور ، مشيراً الى أن عدهم أصبح 5391 مركز.
 

اخبار مصر اليوم الاحد 23- 1-2017:نيمار يشعر بالاضطهاد في فرنسا

أعرب البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم نادي باريس سان جيرمان عن اعتقاده بان الطرد الذي تعرض له في مباراة فريقه أمام مارسيليا في لقاء الفريقين الليلة الماضية في إطار الأسبوع العاشر للدوري الفرنسي كان ظالما.

وكان نيمار قد تحصل على بطاقة صفراء ثانية بالمباراة ومن ثم رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجهه في الدقيقة الـ87 من المباراة، لتسببه بسقوط لاعب مارسيليا لوكاس أوكامبوس.


اخبار مصر اليوم الاحد 23- 1-2017: وقف دعوى منع توفيق عكاشة من الظهور جزائيا لمدة شهر

وقفت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة نظر الدعوى القضائية المقامة من رئيس مجلس إدارة صحيفة "الأهرام"، التى يطالب فيها بإلغاء ترخيص قناة "الفراعين"، ووقف بثها خلال الفترة الزمنية المخصصة لبث برنامج "مصر اليوم" الذى يقدمه رئيس مجلس إدارة القناة توفيق عكاشة جزائيا لمدة شهر.

وحملت الدعوى رقم 15833 لسنة 69 ق، مختصما وزراء الاستثمار والداخلية والإعلام، وأوضحت أن القناة عرضت بتاريخ 5 نوفمبر الماضى، تقريراً تضمن هجوما على المؤسسة وقياداتها والعاملين بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م