الصحة العالمية تكشف طرق مواجهة شلل الأطفال

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 03:49 م
الصحة العالمية تكشف طرق مواجهة شلل الأطفال
شلل الأطفال

قال كريستيان لندميير المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية إنه ومنذ عام 1988 كان التقدم المحرز ضد شلل الأطفال قويا للغاية وجاء عدد حالات الإصابة به فى العام الماضى أقل مما كان عليه فى أى سنة أخرى فى التاريخ حيث بلغ 37 حالة فقط،وأضاف أنه وحتى الآن فى العام الجارى حدثت 12 حالة إصابة فقط فى باكستان وأفغانستان ونيجيريا .

وأوضح المتحدث أن الحملات عالية الجودة والأساليب المبتكرة أدت للوصول إلى كل طفل وإلى حجب الفيروس والسيطرة عليه، مشددا على أنه برغم ذلك فلاتزال هناك تحديات كبيرة لاسيما فى البلدان الثلاثة التى يتوطن فيها شلل الأطفال وبما يجعل من التزام العالم بإنهاء هذا المرض ضرورة .

ولفت المتحدث إلى أنه على الرغم من أن عدد الإصابات أقل من أى وقت مضى، إلا أنه لايزال يتم تحديد حالات، كما يستمر الفيروس فى الانتشار فى البيئة وبخاصة فى المناطق التى يصعب الوصول إليها، وأوضح أنه طالما أن شلل الأطفال موجود فى أى مكان فإنه يشكل تهديدا للأطفال فى كل مكان وبما يستلزم استمرار الالتزام السياسى والمالى لإنهاء المرض .

وأشار إلى أن الالتزام سيمكن برنامج استئصال شلل الأطفال من تعزيز جهود المراقبة العالمية والتطعيم بحيث يمكن الكشف عن الفيروس ووقفه أينما وجد .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة