5 أطعمة قادرة على التخلص من الشخير المزعج.. العسل والكركم الأبرز

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 08:00 م
5 أطعمة قادرة على التخلص من الشخير المزعج.. العسل والكركم الأبرز
الشخير اثناء النوم
ياسمين أحمد

الشخير ليلا من أبرز المشاكل التي يعاني منها البعض وتتسبب في مشكلات اجتماعية كثيرة، إلا أنه من الممكن التخلص من هذا الإزعاج عن طريق تناول بعض الأطعمة، وهذه الأطعمة حسب ما قدمه موقع "بولد سكاي" هي:

 

العسل

بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يساعد العسل في القضاء على التهاب الحلق و الذي يعد أحد أسباب الشخير، لذا ينصح بتناول كوب من الشاي المحلى ببضع قطرات من العسل قبل الذهاب إلى النوم.

 

الأسماك وزيت السمك

يعد تناول الأسماك بانتظام أحد سبل العلاج الفعالة لمشكلة الشخير، وذلك لما تحتويه زيوت الأسماك من أحماض أوميجا 6 و أوميغا 3 الدهنية والتي تساعد في إنتاج الكولسترول الجيد و الحد من إنتاج الكولسترول السيء، مما يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة حول الحلق والأنف والسماح بمرور الهواء بانسيابية.

 

حليب الصويا

استبدال حليب الأبقار بحليب الصويا سوف يساعدك في التخلص من الشخير، لما يحتويه حليب الأبقار من بروتين "اللاكتوز"، والذي يسبب الحساسية لبعض الأشخاص ويعزز احتقان الأنف و تضخم الممرات الأنفية مما يمنع مرور الهواء بشكل جيد.

 

الكركم

بفضل خواصه المطهرة واحتوائه على مضادات حيوية طبيعية، يساعد الكركم في علاج الالتهابات المسببة للشخير، ما يمكننا التخلص منه، فضلا عن دوره في علاج العديد من الأمراض الأخرى.

 

النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات

يساعد النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات في الحد من الشخير من خلال تنظيم توازن الأنسولين في الدم، حيث إن توقف التنفس أثناء النوم هو أحد مكونات متلازمة مقاومة الأنسولين، وبالتالي فإن إتباع ذلك النظام الغذائي يسهم في منع توقف التنفس أثناء النوم بشكل كبير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق