"مش للدايت وبس" أسباب أخرى ستجعلك تتناول الشوفان يوميا ..مصدر للبروتين ومفتاح للجمال

السبت، 28 أكتوبر 2017 04:00 ص
"مش للدايت وبس" أسباب أخرى  ستجعلك تتناول الشوفان يوميا ..مصدر للبروتين ومفتاح للجمال
دايت
ياسمين أحمد

من المعروف أن الشوفان يدخل كمكون رئيسي في معظم وصفات الريجيم , ولكن الذي يجهله البعض هو أن للشوفان فوائد أخرى رائعة إذا تم تناوله بانتظام في الوجبات الرئيسية , حيث تتمثل فوائده حسب ما نشرته مجلة "فرويدين " , في :

1)  تعزيز حرق الدهون

على الرغم من احتواء 100 جرام من رقائق الشوفان , على 353 سعرا حراريا , إلا أنها تساعد  في التمتع بالرشاقة , بسبب احتوائها على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الصحية غير المشبعة ومحتواها العالي من الماغنسيوم , مما يعزز حرق الدهون .

2)  مفيد للمعدة

تعمل الألياف غير القابلة للهضم برقائق الشوفان كطبقة واقية لإبعاد العصارة الهضمية عن العشاء المخاطي .

3)  مصدر للبروتين

يحتوي 40 أو 50 جراما من رقائق الشوفان , على 7.5 جرام من البروتين , وعند إضافته لمصادر البروتين الأخرى مثل , الحليب أو الزبادي أو اللبن الرائب , تزيد هذه المصادر من البروتين فزائد الشوفان .

4)  مفتاح للجمال

يحتوي الشوفان على البروتين المعروف باسم فيتامين B7 أو فيتامين H و الذي يزيد من جمال الشعر وصحة البشرة وقوة الأظافر , كما تمتاز رقائق الشوفان بأنها غنية بالنحاس و المنجنيز و الزنك , وهي عناصر لها أثرها على جمال المظهر .

5)  الشعور بالشبع

وذلك بسبب احتوائها على الكربوهيدرات طويلة السلسلة , والعديد من الألياف الغذائية التي تعطي شعورا طويلا بالشبع , لذا فهي تعد الخيار الأمثل لوجبة الإفطار .

6)  مصدر للطاقة

تعد رقائق الشوفان من المصادر المهمة للإمداد بالطاقة لاحتوائها على الألياف الغذائية المهمة و البروتينات و فيتامينات B المعززة للأيض و المعادن المهمة , فضلا عن أن هذه التوليفة تعمل على تقوية جهاز المناعة وضبط مستوى السكر في الدم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق