موسم الهجوم على "عبدالناصر ".. معارك الزعيم مستمرة

السبت، 28 أكتوبر 2017 12:10 م
موسم الهجوم على "عبدالناصر ".. معارك الزعيم مستمرة
جمال عبد الناصر - عمرو موسى - ساويروس
عنتر عبداللطيف

كلما هدأت معركة الهجوم على الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، تندلع أخرى بطلها الزعيم، آخر تلك المعارك شنها المهندس " نجيب ساويرس" والذى كتب عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مين اللى قال لك هذا الكلام وضحك عليك لو حظك حلو وسنك أكبر شوية كنت شفت عصر عبدالناصر على الطبيعة وكنت حكمت عليه بنفسك لكن تقريبا أنت سميع فقط " واصفا عهد عبدالناصر بـ"أيام سودا".

10223111321457278500
 

قبل هجوم ساويرس على الزعيم الراحل كان عمرو موسى الأمين السابق لجامعة الدول العربية كتب في مذكراته التى حملت اسم " كتابيه " أن " ناصر " كان يستورد طعاماً خاصاً له من الخارج وتحديداً من سويسرا لاهتمامه بنظام غذائي يؤدي لخفض الوزن وكان يرسل من وقت إلى آخر من يأتي له بأصناف معينة من الطعام الخاص بالريجيم من سويسرا. وقال موسى إنه خلال عمله بسفارة مصر في سويسرا كان رجل ضخم الجثة يأتي لاستلام الطعام وكان موسى هو المسؤول عن تسليمها له حسب زعمه.

 

201698171817648
 

كان توفيق عكاشة عضو مجلس النواب السابق عن دائرة طلخا ونبروه شن هجوما على الزعيم الراحل قائلا: "جمال عبد الناصر سبب دمار مصر سبها مديونة فى 67 احنا عايشين على تلت مساحة مصر بسبب عبد الناصر".

 

612
 

 

فى مارس 2017 أرجع الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة سبب انهيار منظومة الصحة إلى قرارات الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر بقوله : "منظومة الصحة متهاوية بسبب القرار الذى أصدره جمال عبد الناصر بأن التعليم كالماء والهواء والصحة مجانية لكل فرد فراح التعليم وراحت الصحة بسبب ضعف الموازنة المخصصة التى لا تفى بالأعباء الكبيرة ".

سرعان ما تراجع " عماد الدين"عن تصريحاته قائلا أنه :" لم يقلل من قدر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وأنه كان يتحدث عن تاريخ قانون التأمين الصحى وأنه صدر عام 1964 بقرار من الزعيم الراحل عبد الناصر" لافتا : "مينفعش العالم كله يفخر بالزعيم، وإحنا أولاد هذا البلد ننقص من قدره، ليس منى أنا ولكن ممن أثار هذا فى الإعلام".

خلال إحدى اجتماعات لجنة الزراعة بالبرلمان قال السيد حسن موسى وكيل اللجنة: " الله يخرب بيت الإصلاح الزراعى، ويخرب بيت جمال عبدالناصر عشان بتوع الإصلاح الزراعى فتتوا الحيازات الزراعية"، فقاطعته النائبة جواهر الشربينى قائلة: "بس كان عندهم مسؤولية"، فرد موسى: "مسؤولية إيه دول ضيعوا الدنيا". 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق