خد بالك من الأعراض واستشر الطبيب..4 علامات تدل على إصابتك بالربو

السبت، 28 أكتوبر 2017 10:00 م
خد بالك من الأعراض واستشر الطبيب..4 علامات تدل على إصابتك بالربو
الربو
منى محمود

الإصابة بالمرض ليست أسوأ من عدم اكتشافه، فالاكتشاف المبكرة للأمراض يرفع من درجات الشفاء ففي حالة التعب والمرض لابد من الانتباه لطبيعة هذه الأعراض والعلامات التي ويمكن أن يكون الرشح أو عدم التنفس بسهولة مؤشر لمرض خطير.

عرض موقع " health" علامات أو الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب بالسعال تجعله معرض للإصابة بالربو.

1-السعال:علامة تعني أن الشعب الهوائية ملتهبة، وهي السمة المميزة للربو، أيضا الشعب الهوائية الحساسة التي تجعلها عرضة للسعال، وقد تصاب بالحساسية  من تغير الفصول وحبوب اللقاح، العطور،  وعندما تتسبب مسببات الحساسية في الربو يسمى "بالربو التحسسي".

2-الصفير في التنفس: صوت الصفير عند التنفس تعني أن الشعب الهوائية ضاقت أكثر ويظهر أكثر عند الاستنشاق، ولكن الصفير يمكن أن يكون علامة لأمراض أخرى، كاضطراب الانسداد الرئوي المزمن، التهاب الشعب الهوائية، التهابات الجهاز التنفسي، فشل القلب، انقطاع التنفس أثناء النوم.

3-ضيق التنفس: يعتبر من علامات الربو بجانب السعال، وهي صعوبة في التنفس والتي  يمكن أن تتسبب بها أشياء أخرى مثل السمنة ومشاكل في القلب، انتفاخ الرئة، وأكثر من ذلك، أو إذا كان لديك سابقة مع التدخين.

4-التعب والإرهاق: يكون غالبا نتيجة الربو ، السعال، التنفس، يشعر جسدك بالتعب ولا يقدر على فعل شيء، وقد تصاب بالأرق ليلا مما يزيد من إرهاق جسدك.فإذا ظهر عليك بعض الأعراض عليك بالذهاب فورا للطبيب لتشخيص حالتك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق