الخميس.. انطلاق الدورات التدريبية للأئمة والدعاة بالإسكندرية

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 11:08 ص
الخميس.. انطلاق الدورات التدريبية للأئمة والدعاة بالإسكندرية
محمد العجمي
الإسكندرية - محمد صابر

أعلن الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أنه تقرر انطلاق الدورات التدريبية للأئمة والدعاة، صباح الخميس القادم، وذلك بأربع أماكن حددتها المديرية، وهى المركز الثقافي الإسلامي بمسجد محمد عبده بقنال السويس بمحرم بك، مسجد الغفران بالبيطاش بالعجمي، مسجد سعد الدين اللازقي بالورديان غرب الإسكندرية، مسجد القائد إبراهيم بوسط الإسكندرية.
 
وأوضح "العجمي"، أن الدورة تشمل إقامة برامج تدريبية، وتأهيليه لرفع المستوى العلمي، والدعوي والمهني للأئمة والدعاة وعلى مديري الإدارات الفرعية أخذ علم جميع الأئمة والدعاة المعينين بحضور الدورة كتابيا، حيث أن حضور هذه الدورات إلزاميا لجميع الأئمة، ولن يقبل عذر أحد إلا كتابيا وبعد الموافقة اللازمة من قبل الوزارة.
 
وأكد أن فعاليات الدورة تقام على النحو التالي البرنامج التدريبي ويشمل مراجعة خمسة أجزاء من القرآن الكريم حفظًا وتلاوة مع بيان معاني المفردات من سورة الأحقاف إلى سورة الناس.
 
وأضاف أنه من يرسب في الدورة تعقد له دورة أخرى مركزية على مستوى الجمهورية لمدة 45 يوما للعمل على رفع مستواه في ذات موضوعات الدورة الأولى، تصرف جميع المستحقات المالية كاملة بما فيها بدل صعود المنبر طوال جميع الدورات التدريبية حتى في حالة إعادتها لمن رسبوا.
 
ومن يتخلف عن حضور الدورة دون عذر رسمي كتابي مقبول لا يصرف له بدل صعود المنبر حتى يلتحق بالدورة التي تليها، وتكون المديرية مسئولة عن متابعة الحضور والالتزام بالدورة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق