تقرير يكشف مشكلات فنية وإدارية بمستشفى طوارئ كفر سعد فى دمياط

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 01:50 م
تقرير يكشف مشكلات فنية وإدارية بمستشفى طوارئ كفر سعد فى دمياط
مستشفى_أرشيفية

كشف تقرير أعده الدكتور أيمن البطة مدير إدارة الطب العلاجى، وعضو المكتب الفنى لوكيل وزارة الصحة بدمياط، عن العديد من المشكلات الفنية والإدارية التى تعانى منها مستشفى طوارئ كفرسعد بمحافظة دمياط.

وكشف البطة في تقريره الذى أعده بعد مروره على المستشفى لمدة شهر، عن عدم وجود قرار واضح يفصل مستشفى طوارئ كفر سعد عن مستشفى كفر سعد، وكذلك عدم وجود قرار لمدير المستشفى، وبالتالى لا يوجد بطاقة وصف وظيفى له حيث مازال أطباء المستشفى يوقعون فى دفاتر الحضور والانصراف بمستشفى كفر سعد المركزى، كما أن الهيكل الإدارى للمستشفى غير مكتمل، فلا يوجد وكلاء، ومدير مناوب، ورؤساء أقسام، ومدير إدارى.

كما كشف التقرير عدم وضوح أدوار وواجبات المشرف على المستشفى، كما لا توجد سياسة واضحة لاستقبال حالات الطوارئ وخاصة الأطفال والنساء والمسالك، فضلا عن نقص حاد بالعمالة.

أما بخصوص المشكلات الإدارية فجاء في مقدمتها عدم وجود هيكل لكل قسم الاستشاريين والأخصائيين ومساعد الأخصائيين والنواب، عدم وضوح كيفية إشراف رؤساء الأقسام المتعاقدين مع المستشفى وكيفية إشرافهم على الأقسام المختلفة وخاصة الجراحة والعظام، وكذلك نقص فى بعض الآلات فى بعض الأقسام مثل الجراحة والمخ والأعصاب وجراحة القلب والصدر فضلا عن عدم وجود رؤية ما إذا كان استقبال مستشفى  كفر سعد المركزى سيتم فتحه أو غلقه وهل هو منفصل عن طوارئ كفر سعد.

كما أن اللائحة المالية المنظمة للعمل بمستشفى طوارئ كفر سعد وكذلك اللائحة المالية المنظمة للمتعاقدين كما لا يوجد جداول للنوبتجيات الشهرية لكل قسم. 

IMG-20171024-WA0048

 

IMG-20171024-WA0049
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة