خليك نباتي لصحة قلبك ... 4 فوائد لتناول الخضروات والفواكه

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 09:00 ص
خليك نباتي لصحة قلبك ...  4 فوائد لتناول الخضروات والفواكه
فواكه
منى محمود

أن تكون نباتيا فأنت تفتقد لجزء مهم من البروتين ولكن إذا لم تكن كذلك فلابد من المحافظة على تناول الخضروات والفواكه في يومك الخضروات تحتوي على ألياف طبيعية وفيتامينات وحديد تفتقده اللحوم.

وخصص العالم يوما واحدا في العام للاحتفال والاحتفاء بالنباتيين أصحاب الصحة الجيدة والأوزان المعقولة ونشر موقع" health"  فوائد العيش وأنت نباتيا وسط حياة مليئة بالخضروات والفاكهة ومعهم صحة جيدة وهذه  الفوائد هي

1-وجبة غذائية نباتية: تساعدك الحياة النباتية على تناول الحبوب الكاملة والحصول على ألوان عديدة من الخضروات والفواكه والتي تتمتع بالعديد من الفوائد.

2-خفض الدهون المشبعة: الشخص النباتي تنخفض لديه حصة الدهون المشبعة التي تعمل علي رفع مستوى الكوليسترول في الدم بشكل ملحوظ ، والتي تكون سببا للإصابة بأمراض القلب ، وهذه الدهون تكون موجودة بكثرة في اللحوم الحمراء

3-إنخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة: ذلك لانخفاض مستوى الدهون المشبعة، والانتقال للطعام النباتي الذي يعزز صحة القلب، وهناك دراسات عديدة تفيد بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مع نظام غذائي نباتي.

4- ستقوم بالطهي بنفسك: مع اتباع نظام غذائي نباتي هذا يتطلب منك اعداد الطعام ومكوناته بنفسك للتأكد من الحصول على جميع العناصر الغذائية المناسبة التي تحتاج إليها، وتلك الطريقة واحدة من أفضل الطرق لخفض الدهون غير الضرورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق