معرض الشارقة الدولي للكتاب يعلم الأطفال سحر الصورة المتحركة

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 07:00 ص
معرض الشارقة الدولي للكتاب يعلم الأطفال سحر الصورة المتحركة
الفنانة شيخة الكتبي
بلال رمضان

ابتكر صغار معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ 36، أفلام رسوم متحركة قصيرة خاصة بهم، عبرت عن ما يجول بخاطرهم، خلال ورشة فنية حملت عنوان" تحريك رقمي" قدمتها الفنانة التشكيلية شيخة الكتبي، باستخدام تطبيقات الجهاز اللوحي " الآيباد".

وتضمنت الورشة تقديم مجموعة من الحلول الفنية والتقنية السريعة، تعرف عليها المشاركون من خلال برنامج "animation"، حيث تعلموا كيفية التعبير عن حبهم ومشاعرهم بطريقة الإشارة وبدون كلام، وتجسيد كلمة "أحبك" وتنفيذها على شكل فيديو رسوم متحركة، ليتمكن جميع الأطفال بمختلف احتياجاتهم وفئاتهم العمرية من التعبير عن هذا الشعور وإيصاله لمن يحبون.

ومن جانبها قالت الفنانة التشكيلية شيخة الكتبي: "سعدت جداً بمشاركتي بفعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، وحاولت من خلال هذه الورشة تحفيز الأطفال على نقل أفكارٍ من مخيلاتهم إلى جهاز الآيباد، من خلال تجسيد شكل شخصية وتحريكها عن طريق 70 رسمة أو صورة ومن ثم تحويلها إلى فيديو متحرك بطريقة سلسة وممتعة".

وأضافت شيخة الكتبي يمكن للأطفال نقل أفكارهم إلى أرض الواقع من خلال تجسيدها برسمه أو كلمة وتحريكها ليقدموا الرسالة المطلوبة توضيحها في العرض.

يشار إلى أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يولي عناية ببرنامج "فعاليات الطفل" حيث يقدم 1632 فعالية بحضور 44 ضيفاً وبمشاركة 20 دولة، منها: بريطانيا، والكويت، وبولندا، والأردن، وأستراليا، ومولدوفا، وروسيا، والهند، والبحرين، وأيسلندا، ومنغوليا، وسوريا، وإيطاليا، وأوكرانيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق