الأهلي يقدر.. جماهير الأحمر تتغنى بـ 4 ألقاب لـ "صاحب السعادة"

السبت، 04 نوفمبر 2017 03:30 م
الأهلي يقدر.. جماهير الأحمر تتغنى بـ 4 ألقاب لـ "صاحب السعادة"
فريق الأهلى
عنتر عبداللطيف

يحمل النادي الأهلي أسماء وألقابا عديدة تتغنى بها جماهيره العريضة، منها المارد الأحمر والشياطين الحمر وصاحب السعادة، لكن يظل لقب نادي القرن هو الأهم في تاريخ النادي العريق.

 

300179-الاهلي
 

صاحب السعادة 

متساويا مع برشلونة الأسبانى يتربع بطل مصر وأفريقيا على عرش زعامة أندية العالم برصيد 20 لقبا قاريا، وفى العام الماضى احتفل الأهلى بمرور 109 أعوام على تأسيسه ما دعا جماهيره العريضة لأن تطلق عليه " صاحب السعادة ".

نادى القرن 

أثار حصول النادى الأهلى على لقب نادى القرن حالة من الجدل خاصة أن النادى الزمالك اعترض على منح الاتحاد الأفريقى اللقب لمنافسه  إلا أن الكثير من المحللين الكرويين أشادوا بحصد النادى الأهلى للعديد من الطولات، مؤكدين أنه يستحق الحصول على اللقب .

 
ahly-8
 
من جانبه قال مصطفى مراد فهمي المرشح لمنصب نائب رئيس النادي الأهلي، إن منح الأهلي لقب نادي القرن جاء وفقاً لنظام محدد تم اعتماده عام ١٩٩٥ قبل منح الجائزة بخمس سنوات.
 
وتابع فى تصريحات صحفية : "عملنا معايير محددة وافق عليها الزمالك وجميع الاندية ولم يعترض أحد  ولم أجامل الأهلي بل أنني كشخص لا أستطيع التحكم في كاف ورئيسه ولجانه وبعد رحيلي عن كاف فاز الأهلى أيضاً ببطولات أفريقية كما خسر بطولات لأخطاء تحكيمية و لا بد أن يفخر الجميع بانتماء للنادي الأهلي "
 
القلعة الحمراء 

القلعة الحمراء هي مبنى مهيب وصرح تاريخى موجود في دولة الهند ويستحيل لأي سائح أن يزور مدينة نيودلهي ولا يزور هذه القلعة، ذات اللون الأحمر لكن فى مصر هى رمز للنادى الأهلى الذى يرتدى لاعبيه فانلات حمراء، كما أن شعار النادى الشهير يتكون من هذا اللون المميز.

​الشياطين الحمر 

يرجع تسمية النادى الأهلى بـ"الشياطين الحمر " بسبب زيهم الأحمر، إضافة إلى الروح العالية يلعب بها لاعبوه، كما يحرص جمهوره المميز  أيضا على حضور المباريات مرتديا اللون الأحمر وينشدون الأغانى الحماسية قبل المباراة .

ahlylogog1-1 (1)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق