الأهلي يقدر..روشتة البدري للفوز باللقب الأفريقي التاسع (بالفيديو)

السبت، 04 نوفمبر 2017 06:28 م
الأهلي يقدر..روشتة البدري للفوز باللقب الأفريقي التاسع (بالفيديو)
البدري
وليد لطفي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة وبخاصة جماهير النادي الأهلي، المواجهة المصيرية التي تحسم لقب الأميرة الأفريقية، عندما يلتقي المارد الأحمر بنظيره نادي الوداد البيضاوي المغربي، في المباراة التي يستضيفها استاد محمد الخامس بالدار البيضاء، والتي تنطلق في تمام العاشرة مساءً في إياب نهائي دوري ابطال افريقيا .

كان الأهلي قد تعادل إيجابياً بهدف لمثله في لقاء الذهاب، الذي استضافه استاد برج العرب بالأسكندرية، بعدما استبسل لاعبو الوداد في الدفاع عن مرماهم أمام الهجمات الحمراء التي تحطمت على دفاعات أسود الفريق المغربي .

ووضع لاعبو الفريق الأحمر أنفسهم في مأزق كبير بعد انتهاء مباراة الذهاب بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، حيث يتطلب الأمر تسجيل لاعبو الأحمر أهداف في المغرب والفوز بهدف نظيف أو أكثر أو التعادل بأكثر من هدف من أجل ضمان التتويج باللقب الغائب عن القلعة الحمراء منذ 4 أعوام.


«صوت الأمة» تلقي الضوء علي روشتةالأهلي لتخطي عقبة الوداد والفوز باللقب التاسع.


انطلاقة المباراة

 

 ضرورة الثبات الدفاعي في العشر الدقائق الأولي من عمر مبارة الأهلي والوداد والتي ستنطلق في العاشرة مساء اليوم وكثرة التمرير الصحيح في وسط الملعب لإمتصاص الضغط الجماهيري في استاد محمد الخامس والتي وصلت إلي 40 ألف مشجع ونقل الضغط إلي لاعبي الوداد وإرباكهم من خلال السيطرة علي الكرة.


تقارب الخطوط
 

يخوض حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي اللقاء امام الوداد البيضاوي بأربعة خطوط حيث سيبدأ بتشكيل مكون من في حراسة المرمي شريف اكرامي وفي الدفاع رامي ربيعة وسعد سمير ومحمد هاني وحسين السيد وفي الوسط احمد فتحي وعمرو السولية وفي الوسط المهاجم عبدلله السعيد ومؤمن زكريا والنيجيري اجاي وفي الهجوم وليد أزارو منفردا.

ولابد من تقريب الخطوط الثلاث لسهولة التنقل بالكرة وتشكيل خطورة كبيرة علي مدافعي فريق الترجي من خلال كثرة الكرات المتبادلة والثنائيات وتحرك المارد الأحمر ككتلة واحدة مع مرونة الترحيل وتبادل المراكز علي مستوي الهجوم والوسط مع الضغط علي لاعبي الوداد في وسط الملعب لسرعة استرداد الكرة مرة اخري لزيادة الإستحواذ للفريق الأحمر.


الكرات العارضية
 

التركيز الشديد من جانبي لاعبي الأهلي وشريف اكرامي الذي عليه الدور الأكبر في حسم الكرات العرضية علي مرمي الأحمر نظرا لتفوق الفريق المغربي في استغلال الكرات العرضية وهو ماظهر جليا في هدف اشرف بن شرقي الوداد المغربي  في مباراة الذهاب والتي اقيمت في برج العرب وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ومنع لاعبي الوداد من الحصول علي الأخطاء امام منطقة الجزاء التي سيركز لاعبي الوداد في اللعب عليها مستغلين الضغط الجماهيري علي لاعبي الأهلي وحكم المباراة.

فيما يطالب لاعبو الأهلي بكثرة التسديد علي مرمي الفريق المغربي نظرا لتمتع الأهلي بلاعبين متميزين في التسديدات امثال عمرو السولية واحمد فتحي وعبدلله السعيد واستغلال البطء لدي وسط ملعب الوداد في عملية الضغط علي حامل الكرة وانها ستخلق فرص قوية كونها أحد الحلول السريعة في الوصول للمرمي ونتذكر هدف مؤمن زكريا الأول في مباراة الذهاب والأهم عدم الإستعجال في احراز هدف للمارد الأحمر فنتذكر فوز الأهلي بهدف  محمد ابوتريكة الشهير في نهائي 2006 امام الصفاقسي في اخر دقائق المباراة والذي جاء بلقب الأميرة السمراء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة