8 "مطبات" في طريق الأهلي بعد العودة من الدار البيضاء (فيديو)

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 01:30 م
8 "مطبات" في طريق الأهلي بعد العودة من الدار البيضاء (فيديو)
الاهلى
أسماء عمر

عادت بعثة النادي الأهلي من الدار البيضاء بعد خسارة اللقب الأفريقي بدوري الأبطال، بعد الهزيمة في المباراة النهائية أمام نظيره الوداد البيضاوي المغربي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2/1 .

وينتظر النادي الأهلي العديد من التحديات التي لا تقبل الإخفاق خلال مشوار حامل اللقب في بطولتي الدوري والكأس، يعرضها " صوت الأمة " في السطور التالية:

1ـ ارضاء الجماهير والدفاع عن اللقب

من المؤكد أن لاعبو الأهلي يشعرون بمسئولية نحو إعادة السعادة للجماهير الحمراء، عقب الإخفاق في حصد البطولة التاسعة بعد الوصول للمباراة النهائية، ولن تقبل جماهير المارد الأحمر التنازل عن أي بطولة أخرى خلال مشوار الأهلي بهذا الموسم، وسيحرص لاعبو الفريق على الاحتفاظ بلقب بطولتي الدوري والكأس في التتش كتعويض لجماهير القلعة الحمراء التي لم تتوقف عن دعمهم في كل مناسبة.

2ـ الفوز بالمؤجلات

لم يخض النادي الأهلي سوى 3 مباريات فقط في الدوري هذا الموسم لانشغاله بدوري الأبطال، وحصد منها 7 نقاط ويحتل حاليا المركز الـ14 برصيد 7 نقاط بعد الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة أخرى.

ويتبقي للمارد الأحمر مباريات مؤجلة ضد المقاولون العرب والنصر ومصر للمقاصة والأسيوطي والإسماعيلي.

ويحتاج الأهلي للفوز بهذه المؤجلات للدفاع عن لقبه الذي احتفظ به في مقر النادي بالجزيرة لموسمين على التوالي، حيث يسعى الأحمر لوضع النجمة الرابعة على تيشرت الفريق بعد التتويج بـ 40 بطولة دوري .

3ـ الغيابات المؤثرة

71-600x338
 

يبدأ الأهلي خوض لقاءاته المؤجلة في ظروف صعبة حيث يفتقد الفريق لعدد من عناصره الهامة بسبب الإصابة، ويغيب عن الأحمر كل من حسام عاشور لاعب وسط الفريق، وصالح جمعه وعلي معلول ظهير أيسر الفريق، وسيحتاج الحهاز الفني للأهلي إلى إدخال عناصر جديدة في تشكيل الفريق لتعويض تلك الغيابات .

4ـ استعادة الهيبة ورفع المعنويات

بعد هزيمة الأحمر في الدار البيضاء يشعر لاعبو الفريق بالإحباط ، حيث كان الكثير منهم يأمل في المشاركة بكأس العالم للأندية الذي تنظمه الإمارات باحثين عن المجد الشخصي والجماعي وفرصة مناسبة للإحتكاك الدولي واكتساب الخبرات أو الإحتراف، وسيكون الجهاز الفني مطالباً بالتعامل مع تلك الحالة، ودفع اللاعبين لاستعادة هيبتة الفريق بعد إخفاق دوري أبطال أفريقيا خاصة قلب الدفاع وحارس المرمى الذين يتحملون جزء كبير من مسئولية هذا الاخفاق .

5ـ التعامل مع ضغط المباريات

بعد صعود مصر إلى كأس العالم الذي تنظمه روسيا خلال العام القادم، فمن المرتقب أن يتم ضغط مباريات المسابقات المختلفة من أجل إتاحة الفرصة للمنتخب الوطني لإقامة فترة إعداد جيدة قبل المشاركة في البطولة، وسيواجه الأهلي أزمة في ضغط مؤجلاته بالإضافة إلى باقي المباريات وكان عامر حسين رئيس لجنة المسابقات قد أكد أنه لا مفر من ضغط جدول مؤجلات الأهلي.

6ـ صدام قوي مع المصري والاسماعيلي

يتصدر الإسماعيلي جدول الترتيب برصيد 17 نقطة من 7 جولات فاز في 5 وتعادل مرتين، فيما يحل النادي المصري البورسعيدي في المركز الثاني بالجدول بفارق نقطة واحده فقط عن الدراويش، و يصطدم الأهلي بثنائي القناة العنيد الذي لن يتنازل عن مركزه بسهوله لحامل اللقب.

7ـ كأس مصر

يواجه النادي الأهلي نظيره تليفونات بني سويف، في مستهل مشوار الأحمر ببطولة كأس مصر، ويسعى الأهلي للدفاع عن لقبه الذي استعاده بعد غياب استمر عشر سنوات متتالية، ويخشى المارد الأحمر من مفاجأت الكأس التي تأتي من الفرق الصغري، لذا يتعامل الأحمر مع تلك المباراة بحرص شديد .

8ـ الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة

منذ انطلاقة الأهلي في الموسم الماضي تحت القيادة الفنية لحسام البدري وحتى الآن، لم يتعرض المارد الأحمر للهزيمة المحلية على الإطلاق، ويسعى البدري لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية مع الفريق والحفاظ على سلسلة اللاهزيمة .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق