جمال ونضارة البشرة تفسدها الهالات السوداء .. أسباب حدوثها وطرق علاجها

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 03:00 ص
جمال ونضارة البشرة تفسدها الهالات السوداء .. أسباب حدوثها وطرق علاجها
نضارة البشرة
دنيا حلمى

تواجه بعض النساء مشكلة وجود هالات سوداء حول منطقة العين الأطباء والخبراء  قدموا تجاربهم في معرفة أسباب حدوث هذه الهالات وطرق العلاج لها وتحسين شكلها ، وقام موقع  "popsugar. بتسليط الضوء عليها وهي :

1.    الوراثة: العوامل الوراثية لها  دور كبير في الإصابة بالهالات السوداء حول العينين، حيث تصبح هذه المنطقة داكنة اللون أو أكثر دهنية وهو ما يؤدي إلى تكوين الهالات السوداء، وفي هذه الحالة ينصح باستخدام كونسيلر باللون البرتقالي لتغطية الهالات على البشرة الداكنة.

2.    مواعيد النوم: يتسبب قلة النوم في بروز الأوعية الدموية بشكل دقيق أسفل العينين، والأمر نفسه بالنسبة إلى النوم لساعات طويلة، كما يحذر أطباء الأمراض الجلدية من النوم على البطن، حيث يؤدي ذلك إلى تفاقم الهالات السوداء نتيجة لتجمع الدم تحت العيون.

3.    عادات تجميلية: يمنحك "الكونسيلر" نظرة مليئة بالإشراق، لا يمكن إهمال بعض العادات التي تساعدك في مكافحة الهالات السوداء بشكل طبيعي من خلال تناول الكثير من الماء لزيادة تدفق الدم، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية التي تحسن من الدورة الدموية وتمنع تراكم الدم أسفل العينين.

4.    تساعد الأطعمة الغنية بفيتامين "K" في الحد من تخثر الدم وتقوية الشعيرات الدموية، ومن الأمثلة على ذلك الباذنجان والفاصولياء والعنب والخيار.

5.    الحساسية الموسمية: قد تتسبب الحساسية الموسمية في إصابة المنطقة المحيطة بالعينين بالهالات السوداء، وفي هذه الحالة ينصح باستخدام بعض الكريمات العلاجية

6.    البرد: قد تصاب بشرتك بالهالات السوداء عندما تكوني مريضة، خاصة أن بعض الأدوية التي تتناوليها عند الإصابة بالبرد قد تؤدي إلى تراكم الأوعية الدموية بشكل ملحوظ أسفل العينين.

7.    فرك العينين ومحاولة إزالة الماكياج بهذه المنطقة قد يكون سببا في تكوين تلك الهالات

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة