عباس شومان: طلاب الأزهر يتعلمون اللغات لمواجهة ظاهرة "الإسلاموفوبيا"

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 12:15 م
عباس شومان: طلاب الأزهر يتعلمون اللغات لمواجهة ظاهرة "الإسلاموفوبيا"
عباس شومان
منال القاضي وتصوير احمد هندى

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، إن الأزهر يسعى لإنشاء العديد من المراكز المتخصصة في تعليم اللغات الأجنبية، وذلك من خلال التعاون مع المجلس البريطاني، مشيرًا إلى أن من تخرج من هذه المراكز يتم الاستفادة منهم في أداء رسالة الأزهر.
 
 
وأضاف شومان خلال توقيع برتوكول التعاون بين المشيخة والمجلس الثقافي البريطاني، في مجال التعليم، أن الأزهر الشريف يوقن بأن تعلم اللغات يقصر الطريق للتعليم المباشر بين الطلاب وروافد العلم، وأن الأزهر يسير قوافل من متعلمي اللغات المختلفة إلى الدول الخارجية لمواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا.
 
 
وأشار "شومان" إلى أن هؤلاء الطلاب يكونوا سفراء للأزهر في الدول الخارجية ويستطيعوا تصحيح العديد من الأفكار المغلوطة التي ساهمت الجامعات المتطرفة في المجتمعات الغربية فيها، كما أن هؤلاء الشباب يكون عليهم دور رئيسي في توضيح العديد من المصطلحات لدى المجتمعات الغربية مثل معنى الخفة والحكامة وغيرها من المعاني التي فيها جدل.
 
 
وتابع وكيل الأزهر أن المشيخة استفادت من تعلم اللغات الأجنبية من خلال وجود العديد من الكوادر من خلال مرصد الأزهر العالمي لرصد الفتاوى والأراء الشاذة من خلال 10 لغات، وأن المرصد يعمل على رصد الشبهات والرد عليها من خلال أسلوب علمي.
 
 
وأوضح شومان أن الأزهر يملك أيضا المركز العالمي للفتاوى الإلكترونية وهو الذي يعمل به العديد من شباب الأزهر ويعملون باستخدام أحدث وسائل الاتصال والتواصل مع الشباب والعالم الخارجي.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق