الجرعات الزائدة يمكن أن تودي بالحياة.. احذري من وجود هذه الأدوية في منزلك

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 07:00 م
الجرعات الزائدة يمكن أن تودي بالحياة.. احذري من وجود هذه الأدوية في منزلك
أدوية - أرشيفية
ياسمين أحمد

الصداع و آلام العظام والأسنان وغيرها  تحتاج بالتأكيد إلى أدوية مسكنة  ، لذلك لا يخلو منزل من المسكنات ، ولكن يجب الحذر من الإفراط في استخدامها ، لأن البعض منها قد يؤدي للوفاة ، وأبرز هذه الأدوية حسب ما قدمه موقع " فاميلي شير " هي :

1) مضادات الالتهاب 
تسوق أدوية المضادات تحت اسماء تجارية كثيرة  وتستخدم تستخدم مسكن للأسنان ، وأعراض التهاب المفاصل ، وآلام الظهر ، ولكن من المهم إتباع نصائح الطبيب عند استخدامه . 

2) أليف أو نايروكسين
هو شبيه بالترامادول لكن في الفرق هو أن هذا الدواء مفعوله أقوى ، ويستخدم لتخفيف الألم الجسدي إلا أن الاستخدام المفرط يمكن أن يؤدي إلى تلف في الكبد . 
 
3) الأسبرين 
هو أحد أشهر الأدوية وأكثرها شعبية ، ويستخدم لعلاج أعراض الحمى ، كما يستخدم لتجنب تكون الجلطات المسببة للنوبات القلبية ، ولكن يجب التأكد من أنك لا تحصل على جرعة زائدة منه عن طريق الخطأ  ،لأن الجرعات الزائدة منه تسبب تسمم مع ضعف في السمع و مشاكل في التنفس ، وأعراض كثيرة تنتهي بالغيبوبة ثم الموت . 
 
4) شراب السعال " الكحة " 
يمكن أن تسبب الجرعات الزائدة منه هلوسة وقد يلجأ المراهقون لها كوسيلة رخيصة وسهلة المنال ، والجرعات الزائدة منه تسبب أعراض أخرى مثل عدم وضوح الرؤية والارتباك والغثيان و القيء الشديد .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق