"العامري": نقترب من 20 مليون زائر لـ معرض الشارقة الدولي للكتاب

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 05:00 م
"العامري": نقترب من 20 مليون زائر لـ معرض الشارقة الدولي للكتاب
أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب

قال أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، إن الدورة الـ36 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، تمكنت من تسجيل رقم قياسي جديد في أعداد الزوار، حيث اقترب عدد الزوار لما يقرب من 2 مليون زائر، خلال أقل من عشرة أيام.

أحمد العامري: معرض الشارقة الدولي للكتاب يكاد يكون الأول عالميا

وأشار أحمد العامري إلى أن معرض الشارقة يكاد يكون الأول دوليًا في عدد الزوار، بالنظر إلى عدد سكان دولة الإمارات، الأمر الذي يشير إلى الأثر الذي أحدثه المعرض في بناء المجتمع ثقافيا، وحضاريا، ويكشف دور الشارقة في فتح منافذ الحوار بين مختلف ثقافات العالم.

وأشار رئيس هيئة الشارقة للكتاب إلى أن المعرض يفتخر بكونه أحد أكثر الفعاليات في دولة الإمارات والمنطقة استقطابا للزوار من مختلف جنسيات العالم، وهو ما يثبت النهج الحكيم للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في إطلاق المعرض، وجمع الجمهور حول حب الكتاب، والاستمرار في تطوير وتوسيع فعالياته.

وأكد رئيس هيئة الشارقة للكتاب أن المعرض يعد الأكبر على مستوى الشرق الأوسط من حيث المساحة والحضور، ويوجد الكثير من الأفكار والمبادرات التي نرغب في تحقيقها، ليس على المستوى المحلي وإنما على المستوى العالمي.

وأوضح أحمد العامري أن المعرض يشهد في هذه الدورة زيادة كبيرة في عدد دور النشر، حيث بلغ عددها 1691 دار نشر من 60 دولة، تقدم أكثر من مليون ونصف المليون عنوان، بالإضافة إلى أكثر من 2600 فعالية ثقافية متنوعة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة