هتعملى غدا ايه بكرة.. طريقة عمل اللازانيا بالجمبرى والسى فود

السبت، 11 نوفمبر 2017 07:33 ص
هتعملى غدا ايه بكرة.. طريقة عمل اللازانيا بالجمبرى والسى فود
لازانيا بالسى فود
أمنية فايد

اعتاد الغالبية على تناول اللازانيا باللحم المفرومة سواء بالصلصة الحمراء أو البيضاء، ولكن ابتكارات المطابخ في العالم تحاول كل يوم التجديد في الأطباق التقليدية التي اعتاد عليها الجميع، ومن بين الأطباق التي تغير شكلها في العالم، اللازانيا، والتي أصبحت تقدم بالجمبرى أو السى فود، تعرفى على طريقة تحضيرها لأسرتك في المنزل.
 
المقادير..
 
شرائح لازانيا
نصف كيلو جمبرى مقشر أو سى فود متنوع
3 أكواب عصير طماطم طازج ومركز
3 أكواب جبن موتزاريلا
2 كوب جبن ريكوتا
كوب بارميزان
نصف كوب كريمة طبخ
ملعقة صغيرة شبت مفروم
نصف ملعقة صغيرة ريحان مجفف
ملعقة كبيرة زيت
ملح وفلفل أسود
 
طريقة التحضير..
 
 
 
يتم اتباع تعليمات تحضيرات اللازانيا المكتوبة على العلبة لاختلافها وفقا للماركة المستخدمة، وعلى نار متوسطة نضع إناء عميق فيه عصير طماطم وكريمة مطبخ والريحان والملح والفلفل ونقلبهم حتى الغليان، ثم نتركها 15 دقيقة على نار هادئة تغلى.
 
وفى إناء آخر نخلط الريكوتا مع الشبت، ثم نضع طاسة على نار متوسطة بها زيت ونتركه ليسخن ثم نضيف إليه الجمبرى أو مجموعة السى فود المتنوعة مع الملح والفلفل ونتركهم حتى يتغير لونهم.
 
نحضر صينية بايركس ونوزع نصف كوب من الصلصة في قاع الصينية وعليها ثلث كمية شرائح اللازانيا ثم كمية من خليط الريكوتا وثلث كمية الصلصة ثم نصف كمية الجمبرى أو السى فود وعليها ثلث الجبن الموتزاريلا والبارميزان وعليهم الثلث الآخر من كمية شرائح اللازانيا ثم باقى الريكوتا وثلث كمية الصلصة وباقى الجمبرى والثلث الآخر من الجبن البارميزان والموتزاريلا، ثم نضع باقى كمية اللازانيا وباقى الصلصة ثم باقى الموتزاريلا والبارميزان ونتركها في الفرن لمدة 60 دقيقة وتقدم ساخنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق