مباحث الأموال العامة تضبط سيدة بتهمة النصب على راغبي السفر للخارج

السبت، 11 نوفمبر 2017 01:51 م
مباحث الأموال العامة تضبط سيدة بتهمة النصب على راغبي السفر للخارج
حبس
دينا الحسيني

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء علي سلطان، القبض على سيدة وراء النصب على الشباب من راغبي السفر إلى الخارج بمنطقة شرق الدلتا.

وردت معلومات تفيد وقوع العديد من الشباب البسطاء من راغبى السفر للعمل بالخارج ضحية لوقائع احتيال والاستيلاء على أموالهم من قبل أحد الأشخاص  بزعم تسفيرهم للعمل بالدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية.

وأسفرت تحريات  فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا عن أن وراء ذلك النشاط  المدعوة  "أميمه. ش"، 53 سنة، ربة منزل، مقيمة بالشرقية ، سبق اتهامها في عدد (2) قضية "نصب سفريات".

وأكدت التحريات قيام  المذكورة باتخاذ الشقة محل سكنها وكرا لاستقبال ضحاياها من راغبي السفر للعمل بالخارج واستيلائها منهم على مبالغ مالية مقابل إعطائهم تأشيرات وعقود عمل وهمية.

وعقب تقنيين الإجراءات تم ضبطها وبتفتيش مسكنها عثر بحوزتها عل  عدد (14) جواز سفر خاصة ببعض ضحاياه و كمية من عقود عمل وهمية منسوبة للعديد من الشركات والمؤسسات بإحدى الدول العربية و  مجموعة من الإشعارات بالموافقة على تصاريح العمل منسوب صدورها لوزارة العمل بإحدى الدول العربية، وكمية من الصور الضوئية لبعض المستندات الخاصة بضحاياها راغبى السفر للعمل بالخارج  [جوازات سفر – بطاقات الرقم القومي –شهادات تخرج –شهادات ميلاد – سير ذاتية].

وأمكن الاستدلال على عدد ( 3 ) من بعض ضحاياها وبسؤالهم قرروا تعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبلها واستيلائها على مبالغ مالية منهم بلغت جملتها خمسة خمسون ألف جنيه  بزعم تسفيرهم للعمل بإحدى الدول العربية وإعطائهم سمات دخول وتأشيرات مزورة، وبمواجهتها أقر بنشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم ، ووبالعرض للنيابة العامة قررت حبسها أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق