نانسي كوربت: دور المرأة مهم جدا في تحقيق الرخاء والسلام

السبت، 11 نوفمبر 2017 04:51 م
 نانسي كوربت: دور المرأة مهم جدا في تحقيق الرخاء والسلام
نانسى كوربت

كشفت قنصل الولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية نانسي كوربت، عن علاقة حميمة بين الرخاء والسلام، ودور المرأة في تعزيز كل منهما، وأن هناك علاقة وثيقة بين السياسة الاقتصادية والسياسة الخارجية.
 
وقالت قنصل الولايات المتحدة بالإسكندرية ، في كلمتها اليوم السبت خلال افتتاح فعاليات أسبوع ريادة الأعمال العالمي الذي تشارك فيه القنصلية كراع لحدث (هى تستطيع)، إن النساء تمثلن نحو نصف سكان العالم، وهن قوة هائلة من خلال ما تقمن به من عمل وجهد، "ونحن بحاجة إلى أن تكون المرأة شريكا كاملا في النظام البيئي لمباشرة الأعمال الحرة في مصر"، وإنه لا يمكن لأي اقتصاد أن يمضي قدما دون إدراج نصف سكانه بالكامل.
 
أوضحت "نحن نعلم من الدراسة أنه عندما تؤدي النساء اقتصاديا جيدا، فإنهن أكثر احتمالا من الرجال لرفع أسرهن ومجتمعاتهن المحلية... وكما قالت إيفانكا ترامب مستشارة الرئيس ترامب إذا سألتني، لا يوجد شيء لا يصدق أكثر من المرأة المسؤولة عن مصيرها - وتعمل يوميا لجعل أحلامها حقيقة واقعة... ودعونا نكون صادقين كما النساء، لدينا الكثير من العقبات للتغلب عليها".
 
كما اضافت أنه وفقا لدراسة حديثة أجراها المنتدى الاقتصادي العالمي، فإن المرأة تسعى لتحقيق المساواة الاقتصادية الكاملة مع الرجل.
 
يشار إلى أن شركة (انتربرنيل) المنظمة للأسبوع شركة مجتمعية تهدف الى تمكين الفتيات اقتصاديا من خلال دعمهن بالموارد المساعدة لهن لبدء مشروعاتهن الخاصة من تنظيم العديد من الفعاليات ومنها الدورات التدريبية والندوات والحلقات التقاشية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة