في أسبوع واحد .. 100 طفل يبنون محطة فضائية في غابات أمريكا

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 11:00 م
في أسبوع واحد .. 100 طفل يبنون محطة فضائية في غابات أمريكا
الاطفال
أمنية فايد

 
يهوى الأطفال قراءة روايات الفضاء والخيال العلمى نظرا لما تحتويه على أحداث مثيرة وجاذبة، ويحلمون دائما بالعيش باقى حياتهم كما صورتها هذه الروايات.
 
ومع التكنولوجيا الحديثة استطاع الأطفال رؤية تمثيل لحياة روايات الفضاء أمامهم في الأفلام، وهو ما شجع مركز "شعاع" المختصة في تنمية ابداع الأطفال والشباب وتنمية على تدشين مشروعهم الجديد بجمع أكثر من 100 طفل وشاب يتراوح أعمارهم بين 10 إلى 18 سنة من المغرمين بحياة الفضاء لبناء محطة فضاء كما يتصورها في خيالهم.
 
نقل موقع "بورد باندا" مراحل بناء الأطفال لمحطة الفضاء والتي اختاروا أحد غابات "نيو هامبشاير" ليكون مقر المحطة الرئيسية وأطلقوا عليها اسم "محطة الإنقاذ رقم 8، بدأ الأطفال في تصميم هيكل صغير للمحطة ليكون هو المجسم الهندسى الذى يقوموا ببنائه على أرض الواقع.
 
تم بناء المحطة بكل تفاصيلها في أسبوع واحد فقط، كانت الأطفال تعمل ليل نهار دون تعب، فهم يرون حلمهم بين يديهم ويرغبون في تحقيقه، بما شمل العمل من أعمال نجارة وتصميم الأجهزة الالكترونية الداخلية للمحطة وشراء الملابس المناسبة لأجواء الفضاء، وفسر الخبراء على الموقع أن هذه المحطة قام الأطفال برسمها من خيال الروايات التي تأثروا بها.
 
يذكر أن مركز شعاع هي مؤسسة غير ربحية في مدينة نيويورك، تهتم بالأطفال والشباب وتنمى مهاراتهم الإبداعية، وتقيم كل عام "كامب" ليقوم خلاله الأطفال بتحقيق ما يتمنه.
 
1
 

2
 

3
 

4
 

5
 

6
 

7
 

8
 

9
 

10
 

11
 

12

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة