يمنح الطاقة والقوة طوال اليوم.. فوائد سحرية لكوب الحليب بالعسل

الخميس، 16 نوفمبر 2017 11:00 ص
يمنح الطاقة والقوة طوال اليوم.. فوائد سحرية لكوب الحليب بالعسل
ياسمين أحمد

للحليب فوائده المعروفة التي لا يمكن الاستغناء عنها ، وكذلك العسل ، ولكن عند المزج بين اللبن و العسل ، تزيد قيمتهم الغذائية ، ولذلك قدم موقع "بولد سكاي " أهم فوائدهم وهي :
 
الكربوهيدرات التي توجد في العسل سوف تعطيك دفعة فورية من الطاقة ، بينما البروتين في الحليب ، يمنح القوة ، وهذا المشروب من اللبن و العسل يبقي الصغار و الكبار مشحونين بالطاقة و القوة طوال اليوم .
 
يساعد مزيج الحليب و العسل على أداء عملية الهضم بشكل رائع ، فالعسل يحتوي على بعض الخمائر ، و التي تنشط الخمائر في الحليب ، وهو ما يزيد البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي ، ويحسن عملية الهضم .
 
الحليب هو أفضل مصدر للكالسيوم ، ولكن جسم الإنسان يحتاج إلى عامل مساعد لامتصاص هذا الكالسيوم ، وهو الدور الذي يقوم به العسل ، فهو يساعد الدم على امتصاص الكالسيوم من الحليب ونقله إلى العظام ، ولهذا السبب ينصح خبراء الصحة بمزيج الحليب و العسل لصحة العظام .
 
شرب الحليب الدافئ مع العسل ، قبل النوم يساعد في علاج الإمساك ، فمن المعروف أن الحليب يساعد في حركة الإفراز و الإخراج ، أما العسل فهو يحتوي ، على بعض الإنزيمات التي تسهل مرور الغذاء عبر الأمعاء ، لذا فإن الخليط فعال جدا في قتل البكتيريا العنقودية ويمنع الانتفاخ وغيرها من اضطرابات الأمعاء . 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق