أطعمة قليلها صحي والكثير منها ضار.. زيت جوز الهند والعصائر المحلاه

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 03:06 م
أطعمة قليلها صحي والكثير منها ضار.. زيت جوز الهند والعصائر المحلاه
عصير
منى محمود

علي أرفف محلات السوبر ماركت الكبري توضع مجموعة من الأدوية التي تعنون أنها صحية ولكن خبراء التغذية أكدوا أنها بالفعل صحية ولكن تناول بشكل مفرط يمكن أن يكون ضار .
 
نشر موقع " iflscience" بعض الأطعمة التي يجب عدم الأكثار منها حتى لا ينقلب الشئ إلي ضده وتتحول إلي ضارة . 
ومن هذه الأطعمة  والمشروبات  : 
 
1- عصير الفواكه والعصائرعامة: كثيرين ينصحون بتناول العصائر الطازجة ، ولكن صحة الجسم تتطلب تناول ثمرتين من الفاكهة صغيرة الحجم واحدة من الحجم الكبير ، ولكن كوب العصير  يتطلب فاكهة أكثر مع إضافة السكر وهي التي تسبب ضرر من ناحية الوزن الزائد وزيادة السكر في الدم.
 
2- الجرانولا: أولا الجرانولا عبارة عن دقيق من الشوفان مخلوط بالمكسرات والعسل، هو خليط ذو طعم لذيذ ومغذي ، ولكنه مرتفع السعرات والكربوهيدرات ومنخفضة البروتين ولأنها مرتفعة السكر أيضا عليك أن تأكلها على أنها حلوى وليست وجبة الإفطار الأساسية.
 
3- حليب اللوز: تناول حليب اللوز بديلا لحليب البقر ليس صحيحا،  وعلميا لبن اللوز أقل بروتين ويجعل جسمك غير قادر على امتصاص العناصر الغذائية.
 
4- الفواكه المجففة: صحية عندما نتناول القليل منها فهي  تحتوي على المزيد من الألياف ومضادات الأكسدة، ولكن هذا لا يمنع احتوائها على مزيد من السكر والسعرات الحرارية.
 
5- زيت جوز الهند:  تم وصف زيت جوز الهند كبديل صحي للدهون الأخرى، ولكن وفقا لجمعية القلب الأمريكية أن نسبة  الدهون المشبعة به تصل إلى 82% ، فالدهون المشبعة ترفع مستوى الكوليسترول في الدم، ويرتبط ذلك بأمراض القلب. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق