ما يفوتكش.. أهم 8 أخبار حصلت وأنت نايم (فيديوجراف)

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 11:55 ص
ما يفوتكش.. أهم 8 أخبار حصلت وأنت نايم (فيديوجراف)
السيسي

استمرارا للخدمات التي تقدمها "صوت الأمة" لقرائها، إليكم نشرة بأهم الأخبار التي تهمك حدثت ليلة أمس الإثنين، وفجر اليوم الثلاثاء، قد تكون فاتت كثيرين.

قبل القمة الثلاثية.. السيسي يلتقي رئيس وزراء اليونان بحضور قبرص
يستقبل الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في القصر الجمهوري، بالعاصمة القبرصية نيقوسيا. يأتى ذلك قبيل مباحثات الرئيس السيسي مع رئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس.
 
ومن المقرر أن يشارك الرئيس السيسي في القمة الخامسة بين مصر وقبرص واليونان، في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت في القاهرة في نوفمبر 2014، والتي تهدف لبحث سبل دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث وتفعيل أطر التعاون القائمة بينهم، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسي بين الدول الثلاث حول كيفية التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط.
 
وتتضمن القمة الثلاثية  كلمة للرئيسين المصري والقبرصي ورئيس الوزراء اليوناني، كما سيتم إقامة غداء عمل علي شرف الضيوف. ذلك قبيل مباحثات الرئيس السيسي مع رئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس.

فى قضية "خلية مدينة نصر".. الجنايات تحسم اليوم مصير متهم حكم عليه غيابيا بالمؤبد
تحسم اليوم الدائرة 15 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة مصير أحمد محمد رياض الشركى فى إعادة محاكمته على خلفية اتهامه بتأسيس جماعة إرهابية فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية مدينة نصر".
 
تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر، وسكرتارية أيمن القاضى وأحمد رضا.
 
وأحالت النيابة العامة المتهم و8 آخرين إلى محكمة الجنايات بعد أن أسندت لهم تهم تأسيس جماعة إرهابية وحيازة أسلحة غير مرخصة فى القضية رقم 4952 لسنة 2012، وأصدرت محكمة الجنايات عليهم حكم بالسجن المؤبد على غيابيًا، وتم القبض على المتهم امشار إليه سلفا لإعادة إجراءات محاكمته.

لاعبو الزمالك يطلبون تغيير موعد المران.. تعرف على السبب
أدى فريق الزمالك بقيادة نيبوشا تدريباته، الإثنين، على ملعب بتروسبورت، لكي يبتعد عن الأجواء الانتخابية التي يشهدها مقر النادي الأبيض خلال الأسبوع الجاري حتى إقامة الانتخابات يومي 23 و24 نوفمبر الجاري.
 
وعانى لاعبو الزمالك بسبب التكدس المروري الذي شهدته شوارع القاهرة أثناء ذهابهم لخوض المران على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس.
 
وطلب لاعبو فريق الزمالك من الجهاز الفني للفريق الأبيض بقيادة المونتنيجري نيبوشا تعديل موعد المران ليكون في الواحدة ظهراً بدلاً من الرابعة عصراً بسبب الزحام المروري.
 
ووافق الجهاز الفني للقلعة البيضاء على طلب لاعبيه وتم تعديل موعد المران ليكون بدءاً من اليوم الثلاثاء في الواحدة ظهراً.

"دولهم ترفض استقبالهم".. كندا تفشل فى طرد 1000 مهاجر
أعلنت الحكومة الكندية الاثنين أنها تواجه مشكلة فى ترحيل حوإلى 1000 مهاجر صدرت بحقهم قرارات ترحيل لدخولهم البلاد خلسة أو لصدور أحكام قضائية بحقهم، وذلك بسبب رفض الدول التى ينتمى إليها هؤلاء استقبالهم أو إعطاءهم أذونات سفر، موضحة أنه على الرغم من المعاهدات الدولية والاتفاقات الثنائية الموقعة بين كندا وهذه الدول فأن الآخيرة "ترفض تزويد مواطنيها بأذونات سفر أو أنها ترفض بكل بساطة استقبالهم".
 
ولم يشأ المتحدث بإسم وزارة الأمن العام سكوت برادسلى  تحديد الدول التى رفضت استقبال مواطنيها، مشيرا إلى أن هذا الأمر قد يؤدى إلى إحباط الجهود الدبلوماسية التى تبذلها كندا فى محاولة لإقناع هذه الدول بتعديل موقفها.

الأزهر يقدم فتواه بشأن حكم الاحتفال بالمولد النبوي: ركن من أركان الإيمان
قال مركز الأزهر للفتاوى الإلكترونية، إن الاحتفال بميلاد النبي (ص)، تعظيمٌ واحتفاءٌ للجناب النبوى الشريف، وهو عنوان محبَّته التى هى ركن من أركان الإيمان.
 
وأضاف مركز الفتاوى الإلكترونية، ردا على سؤال ما حكم الاحتفال بالمولد النبوى الشريف؟، أن «المراد من الاحتفال بذكرى المولد النبوى: يقصد به تجمع الناس على الذكر، والإنشاد فى مدحه والثناء عليه صلى الله عليه وسلم، وإطعام الطعام صدقة لله، والصيام والقيام؛ إعلانًا لمحبة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإعلانًا للفرح بيوم مجيئه الكريم صلى الله عليه وسلم إلى الدنيا، فميلاده كان ميلادًا للحياة».
 
وتابع: «وكرَّم الله تعالى أيام مواليد الأنبياء عليهم السلام وجعلها أيام سلام؛ فقال سبحانه: ﴿وسَلَامٌ عليه يَومَ وُلِدَ﴾، وفى يوم الميلاد نعمةُ الإيجاد، وهى سبب كل نعمة بعدها، ويومُ ميلاد النبى -صلى الله عليه وسلم- سببُ كلِّ نعمة فى الدنيا والآخرة. وكان النبى -صلى الله عليه وسلم- إذا سُئِل عن صوم يوم الاثنين، فقال: «ذاكَ يَومٌ وُلِدتُ فِيهِ» وهذا إيذانٌ بمشروعية الاحتفال به صلى الله عليه وسلم بصوم يوم مولده».
 
واختتم مركز الأزهر إجابته: «قال السخاوى رحمه الله: ثم ما زال أهل الإسلام فى سائر الأقطار والمدن العظام يحتفلون فى شهر مولده صلى الله عليه وسلم وشرف وكرم يعملون الولائم البديعة المشتملة على الأمور البهجة الرفيعة، ويتصدقون فى لياليه بأنواع الصدقات، ويظهرون السرور، ويزيدون فى المبرات بل يعتنون بقراءة مولده الكريم وتظهر عليهم من بركات كل فضل عميم. وعليه: فالاحتفال بميلاده جائز، وهو من سبل إظهار المحبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم».

جنايات القاهرة تستكمل اليوم محاكمة بديع و738 متهما فى "فض اعتصام رابعة"
تستكمل اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات القاهرة،سماع الشهود فى محاكمة بديع و738 متهمًا فى مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان، وعصام ماجد، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازى، ومحمد البلتاجى، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، وجدى غنيم، "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسى، بالإضافة للمصور الصحفى محمد شوكان والذى جاء رقمه 242 فى أمر الإحالة ، بقضية "فض اعتصام رابعة العدوية".
 
تعقد الجلسة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين وفتحى الروينى وخالد حماد، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد ووليد رشاد. 
 
ويواجه المتهمين تهم عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفضتجمهرهم، والشروع فى القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

واشنطن: "لا زلنا نأمل بحل دبلوماسى مع كوريا الشمالية"
أعلن وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون ، مساء الاثنين ، أن العقوبات المفروضة على برنامج كوريا الشمالية النووى تؤثر على نظام كيم جونج أون ، إلا أن واشنطن لا تزال تأمل فى إيجاد حل دبلوماسى للأزمة، قائلا:" ما زلنا نأمل فى الدبلوماسية ، هذا كله جزء من مواصلة تكثيف هذه الضغوط".
 
وأشار تيلرسون - فى مؤتمر صحفى بالبيت الأبيض  إلى وجود أدلة على أن للعقوبات تأثيرا كبيرا على بيونج يانج." 
 
وكأن الرئيس دونالد ترامب أعلن ، فى وقت سابق اليوم ، أن الولايات المتحدة قررت إدراج كوريا الشمالية مجددا فى قائمتها السوداء "للدول الراعية للإرهاب"؛ بهدف زيادة الضغوط على برنامجها النووى، قائلا:" بالإضافة إلى تهديدها العالم بالدمار النووى ، فأن كوريا الشمالية دعمت مرارا الإرهاب الدولى بما فى ذلك عمليات الاغتيال على أراضٍ أجنبية".

محمد صلاح يقود ليفربول أمام أشبيلية اليوم بدورى الأبطال
يسعى النجم المصري محمد صلاح لقيادة ليفربول الإنجليزي نحو الصعود إلى دور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا عندما يحل ضيفاً على أشبيلية الإسباني في العاشرة إلا ربع مساء اليوم بملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالمجموعة الخامسة.
 
الإثارة والمتعة سيكونان عنوان مباراة ليفربول واشبيلية الليلة، لاسيما أن فوز أحد الفريقين يعني الصعود لدور الـ 16 من منافسات دورى أبطال أوروبا.
 
ويتصدر ليفربول جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 8 نقاط، متفوقاً على أشبيلية الإسباني صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة، بينما يحتل سبارتاك موسكو المركز الثالث برصيد خمس نقاط، وماريبور السلوفيني المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.
 
وكان ليفربول تعادل على ملعبه ووسط جماهيره مع أشبيلية الإسباني ضمن منافسات الجولة الأولى بهدفين لكل منهما، في مباراة شهدت تألق محمد صلاح الذى سجل هدفاً في تلك المباراة، ليحصد جائزة أفضل لاعب في الجولة بناء على اختيار الجماهير.
 
ويدخل ليفربول مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما تذوق طعم الانتصار في مبارياته الثلاثة الأخيرة بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، كذلك محمد صلاح الذى تربع على عرش هدافي المسابقة برصيد 9 أهداف.
 
فى حين نجح أشبيلية في تحقيق الفوز على سيلتا فيجو بهدفين مقابل هدف واحد فى مباراته الأخيرة بمسابقة الدوري الإسباني "الليجا"، ليحتل المركز الخامس برصيد 22 نقطة، وهو نفس مركز ورصيد ليفربول فى الدوري الإنجليزي.
 
ويفتقد الفريق الأندلسي في مباراة اليوم لجهود الأرجنتيني نيكو باريخا، والبرتغالي دانييل كاريسو، للإصابة، كما لن يشارك الظهير الأيسر الفرنسي ليونيل كارول، والذي لم يسجل اسمه في قائمة الفريق بالبطولة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق