ترتيب دوري ابطال اوروبا بعد مباريات الجولة الخامسة

الخميس، 23 نوفمبر 2017 01:01 م
ترتيب دوري ابطال اوروبا بعد مباريات الجولة الخامسة
دوري أبطال أوروبا
زينب أبوعلي

انتهت أمس مواجهات الجولة الخامسة من منافسات دوري أبطال أوروبا، وتأكد صعود بعض الفرق كما ودع البعض الاخر بصورة نهائية، وتبقت بعض البطاقات التي تأجل حسم الفائز بها إلى الجولة النهائية

وفيما يلي شكل المجموعات قبل الجولة الأخيرة:

المجموعة الأولى:

اشتعلت المنافسة بين فرق المجموعة بعد هزيمة مانشستر يونايتد أمام نظيره بازل بهدف دون رد ، ليظل مانشستر في صدارة المجموعة و يتجمد رصيده عند 12 نقطة و يحتاج إلى التعادل في مباراة سيسكا موسكو القادمة لضمان التأهل.

وزاد فوز سيسكا موسكو على بنفيكا من ارباك حسابات المجموعة، حيث احتل سيسكا موسكو المركز الثالث برصيد 9 نقاط متساويا مع بازل الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف.

المجموعة الثانية:

ضمن "باريس سان جيرمان" تأهله إلى دور ال16 منذ الجولة الماضية، حيث يحتل صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة بعد دك حصون سيلتك بسبع أهداف، وأكد "بايرن ميونيخ" مرافقته للفريق الباريسي بعد التفوق على أندرلخت بهدفين مقابل هدف، ليحتل الفريق البافاري المركز الثاني برصيد 12 نقطة.

المجموعة الثالثة:

خطف "تشيلسي" بطاقة العبور إلى الدور القادم بعد الفوز على قره باغ بأربعة أهداف دون رد، ليتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط، ويأتي روما خلفه في المركز الثاني برصيد 8 نقاط و تأجل تأهله إلى المباراة القادمة بعد الخسارة أمام أتليتكو مدريد بهدفين مقابل لاشىء.

و يحتل "أتليتكو مدريد" المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ليضيق على روما الخناق في الصراع على خطف بطاقة التأهل الثانية.

المجموعة الرابعة:

حسم "برشلونة" بطاقة التأهل الأولى في المجموعة بعد تعادله السلبي مع "يوفنتوس"، ويتصدر البلوجرانا المجموعة برصيد 11 نقطة، بينما يحل "يوفنتوس" في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، و ينافسه على بطاقة التأهل "سبورتينغ لشبونة" الذي يحتل المركز الثالث برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحده عن السيدة العجوز.

المجموعة الخامسة:

فشل "ليفربول" في تأكيد تأهله إلى دور ال16 بعد تعادله المثير أمام اشبيلية بثلاثة أهداف لمثلهم، و يأتي الريدز في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، ويحل خلفه النادي الأندلسي برصيد 8 نقاط.

و في نفس المجموعة يحتل "سبارتاك موسكو" المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

و تظل المنافسات قائمة على بطاقتي التأهل حتى مباريات الجولة النهائية.

المجموعة السادسة:

حسم "مانشستر سيتي" مروره إلى الدور القادم منذ الجولة الماضية،حيث يتصدر المجموعة برصيد 15 نقطة، و يحل "شاختار" في وصافة المجموعة برصيد 9 نقاط، و يضيق عليه "نابولي" الخناق في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

المجموعة السابعة:

تأهل "بشكتاش" التركي إلى الدور القادم بعد تعادله مع بورتو بهدف لكل منهما، و تصدر الفريق التركي المجموعة برصيد 11 نقطة، بينما حل بورتو في المركز الثاني برصيد 7 نقاط متساويا مع أر بي ليبزيج الذي حل في المركز الثالث بفضل فارق الأهداف.

المجموعة الثامنة:

تأهل"توتنهام" مسبقًا إلى دور ال16، حيث يتصدر المجموعة برصيد 13 نقطة، وخطف "ريال مدريد" بطاقة التأهل الثانية بعد سحقه لأبويل بسبعة أهداف، ليحل في المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

و يأتي في المركز الثالث بوروسيا دورتموند برصيد نقطتين متساويا مع أبويل، و ودع كل منهما منافسات البطولة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق