انتفاضة مسيحية تضامنا مع شهداء ومصابي حادث الروضة الإرهابي

السبت، 25 نوفمبر 2017 03:06 م
انتفاضة مسيحية تضامنا مع شهداء ومصابي حادث الروضة الإرهابي
مسجد الروضه
ماريان ناجى

انتشرت إدانات رجال الدين المسيحي بمختلف الطوائف الأرثوذكسية والأنجيلية والكاثوليكية، لحادث مسجد الروضة الإرهابي والذي راح ضحيته 305 شهيدا وإصابت العشرات، من ضمنهم أطفالا وشيوخا وشباب.
 
 
البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، حرص على تقديم العزاء لأسر ضحايا حادث مسجد الروضة، رغم سفره في رحلة خارجية للعلاج، كما أدان الحادث الغادر الذي اغتال المصلين الآمنين ونعى شهداء الوطن الأبرار.
 
البابا تواضروس
 
 
كما أدان البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، الهجوم الإرهابي الذي وقع على مسجد الروضة في سيناء؛ والذي سقط بسببه عدد من الشهداء والمصابين، متمنيًا الرحمة للشهداء والشفاء العاجل لجميع المصابين.
 
 
وصرح الأب هاني باخوم وكيل بطريركية الأقباط الكاثوليك بمصر، أن البطريرك أكد على أهمية تفعيل المجلس الأعلى للإرهاب الذي نادى به الرئيس عبدالفتاح السيسي من قبل لمواجهة الفكر المتطرف والقضاء على مسببات الإرهاب.
 
الأب هاني باخوم
 
 
ونعى الأنبا موسى أسقف الشباب، شهداء الإرهاب بمسجد الروضة في بئر العبد بالعريش، وقال في تغريدة له عَلي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك":"إنه كان أمرا مفجعا، ما شاهدناه في هذا الحادث البشع، الذي يتنافى مع كل قيم الإيمان والإنسانية، ونقدم تعازينا لأسر شهداء مصر ونطلب الشفاء للمصابين، والسلام والسلامة لبلادنا".
 
 
كما نعى القس رفعت فكري نائب رئيس السنودس الأنجيلي ضحايا الحادث في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" قائلا:"إن الإرهاب طال عشرات المصريين أمس، والذي استهدف الأقباط أمس هو من استهدف المسلمون اليوم ونبلغ التعازي لأسر الضحايا والشهداء.
 
 
 
من جانبه قدم القس لوقا راضي أحد قساوسة أسيوط على صفحته الشخصية بفيسبوك التعازي لشهداء حادث مسجد الروضة الأرهابي قائلا:" صوت دم أخيك صارخ من الأرض، أشعر بالمرارة من أجل كل دماء الأبرياء، إخواننا من أجل أسرهم أصلي وأطلب الرحمة لبلادنا ولكل متألم.
 
يذكر أن مسجد الروضة بالعريش تعرض لهجوم إرهابي في أثناء صلاة الجمعة أمس، وأسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

قصة وعبرة

قصة وعبرة

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 06:01 م