3.8 مليون مواطن هولندى يعانون من خلل دماغى

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 12:30 م
3.8 مليون مواطن هولندى يعانون من خلل دماغى
هولندين

اكتشفت الدراسات الطبية الحديثة أن ربع المواطنين الهولندين يعانون من اضطرابات دماغية تحدث دون اكتشافها بسبب عدم سعيهم لطلب المساعدة الطبية.
 
وأوضحت الدراسة الصادرة عن المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة التابع لوزارة الصحة، أن واحدا من أصل أربعة أشخاص في هولندا يعانون من حالة مرضية معينة في الدماغ، ولكن عددا كبيرا من الحالات غير مرئي لأن الناس لا يسعون للحصول على العلاج، وأن 3.8 مليون مواطن مسجلون مع طبيب العائلة يعانون من خلل دماغي.
 
وأشارت الدراسة إلي أن نصف عدد الحالات يعاني من حالة نفسية ، مثل الاكتئاب أو القلق، بينما 1.3مليون يعانون من حالات مرضية مزمنة مثل الخرف "وهو التدهور المستمر في وظائف الدماغ وينتج عنه اضطراب في القدرات الإدراكية مثل الذاكرة والتذكر والاهتداء"، أو مرض الشلل الارتعاشي "باركنسون" "وهو اضطراب في الجهاز العصبي المركزي ويؤثر بشكل رئيسي على الجهاز الحركي.
 
وكما جاء في نتائج الدراسة أن اضطرابات النوم تؤثر على حوالي نصف مليون شخص، وأن إصابات الدماغ والمشاكل الموروثة مثل صعوبات التعلم صنفت أيضا على أنها خلل دماغي في الدراسة التي أجريت لصالح مؤسسة الدماغ الهولندية التي قررت إجراء الدراسة للتأكيد على حقيقة أن معظم حالات الاضطراب الدماغي تكون مخفية.
 
وأفادت الدراسة المسحية أيضا بأن النساء أكثر عرضة للتشخيص باضطراب المخ أكثر من الرجال حيث تبين وجود حوالي 2.1 مليون حالة بين السيدات اللاتي شملهن البحث.
 
ويعتقد المعهد الوطني للصحة أن الأرقام الفعلية ربما تكون أعلى لأن العديد من الناس لا يسعون لطلب العلاج، موضحا أن إجمالي تكلفة علاج حالات المخ المرضية تبلغ حوالي 25 مليار يورو سنويا والتي تمثل أكثر من ربع إجمالي الإنفاق على الصحة في هولندا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق