الغموض يخيم على ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ39

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 11:19 ص
الغموض يخيم على ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ39
وكالات

يختتم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أعمال دورته الـ39 الخميس المقبل بقاعة المنارة في مركز المؤتمرات بالتجمع الخامس، وهي القاعة نفسها التي استضافت حفل الافتتاح.

وتعهدت إدارة المهرجان بإقامة حفل ختام لا يخلو من نجوم عالميين، خلافا للدورات السابقة التي عادة ما كان يقتصر حضوره على النجوم المكرمين أو الفائزين بالجوائز.. فيما لم تعلن إدارة المهرجان رسميا عن قائمة الضيوف العالميين الذين سيحلون ضيوفا على حفل الختام، بانتظار تأكيدات رسمية من جانبهم.

ومن أبرز الأسماء التي تفاوضت معهم إدارة المهرجان نيكولاس كيدج، وهيلاري سوانك، وأدريان برودي.. غير أنه لا تأكيدات رسمية من المهرجان بشأن حضورهم، وسط حالة من الغموض والتضارب بشأن نيكولاس كيدج على وجه الخصوص، وصلت لحد تداول تقارير بشأن اعتذاره عن عدم الحضور.

وقال مصدر بإدارة المهرجان "إن النجم العالمي نيكولاس كيج أبلغ المهرجان حضوره في خطاب رسمي، نافيا صحة ما تردد مؤخرا عن اعتذار كيدج عن عدم الحضور على خلفية الهجوم الإرهاب على مسجد سيناء الجمعة الماضي".

دقيقة حداد على الشهداء

ويبدأ حفل الختام بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن الذين سقطوا بمسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء، وذلك قبل إعلان أسماء الفائزين بجوائز المهرجان في المسابقات المختلفة وتوزيع الجوائز.

وقد شهدت أروقة المهرجان، خلال الأيام الماضية، لغطا واسعا على خلفية استقالة ماجدة واصف من رئاسة المهرجان.. فيما رفضت واصف الربط بين استقالتها وما يتردد بأنها جاءت اعتراضا على ميزانية المهرجان الضعيفة والتي تعيق عملها وتزيد من التحديات والصعوبات، خاصة في استقدام النجوم العالميين لحضور الفاعليات وحفلات الافتتاح والختام.

وقالت واصف "إنها تقدمت بالفعل باستقالتها لوزير الثقافة حلمي النمنم، وكان ذلك قبل إطلاق الدورة الحالية بـ 3 أسابيع تقريبا، لكنها معلقة حتى نهاية الدورة الحالية من المهرجان، وتسوية كل الأمور المادية الخاصة بها، موضحة أنها لاتزال تمارس مهام عملها رئيسا للمهرجان، وتواصل التحضير لحفل الختام ليخرج بالشكل الذي يليق باسم مصر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق