خمسة أمور يجب تجنبها خلال تعلم اللغات الجديدة

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 01:00 م
خمسة أمور يجب تجنبها خلال تعلم اللغات الجديدة
اللغه العربيه
ياسمين أحمد

 
أخذ الكورسات لتعلم لغة جديدة يعد أمر جيد خاصة  أن بعض الوظائف تحتاج إلى تعلم بعض اللغات ، خاصة اللغة الإنجليزية  واللغات الناشئة مثل الاسبانية  ، ولكن هناك بعض الأشخاص يجدون صعوبة في ذلك ، ولحل هذه المشكلة قدم بين موقع "لايف هاك " خمسة أمور يجب تفاديها ، أثناء تعلم أي لغة جديدة ، وهي كالآتي  :

1) عدم معرفة السبب
لكي تتعلم أي شيء جديد عليك أن تدرك الهدف من رغبتك في تعلم تلك اللغة سواء من أجل العمل أو استخدامها خلال السفر أو من أجل التعرف على لغة وثقافة جديدة .

2) عدم وضع أهداف
أي شيء في حياتك يجب أن تضع له أهداف مستقبلية ، كأن تتقن الكتابة أو الحديث في مدة زمنية معينة أو أن تصل لمستوى معين من التعلم وتكمله عن طريق الممارسة ، فيجب أن تضع هدف محدد من تعلمك لهذه اللغة. 
 
3) عدم وجود جدول محدد
أغلب الأشخاص الناجحين هم من يضعون جدول بالمواعيد الزمنية لانتهائهم من أي شيء يقوموا به ، لذلك عليك أن تضع جدول بمواعيد بدء والانتهاء من تعلم اللغة الجديدة بالإضافة إلى مواعيد التدريب لكي تستطيع الوصول إلى هدفك .

4) عدم وجود تحفيز
عندما نتعلم لغة جديدة عليك أن تتعلمها بصحبة شخص آخر لكي يساعدك على الاستمرار .  

5) الغرق في المعلومات 
البعض عندما يقوم بتعلم لغة جديدة يقوم بحضور العديد من الكورسات ، ويقرأ العديد من الكتب ، ويستمع إلى المقاطع الصوتية ويدرس القواعد النحوية و اللغوية مما يجعله غارق وسط تلك المعلومات التي يمتلئ بها عقله .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا