مدير عام اليونسكو تهنئ محافظ القاهرة بانضمام العاصمة للمدن الابداعية

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 12:50 م
مدير عام اليونسكو تهنئ محافظ القاهرة بانضمام العاصمة للمدن الابداعية
عاطف عبد الحميد
ماجد تمراز

تلقى المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، برقية تهنئة من السيدة إيرينا بوكوفا مدير عام منظمة اليونسكو، بمناسبة حصول القاهرة على عضوية شبكة المدن الابداعية في مجال الحرف والفن الشعبي.
 
 
وذكرت مدير عام اليونسكو في خطابها، أن اختيار القاهرة جاء بعد فحص دقيق للملف الذي قدمته المحافظة للانضمام لشبكة المدن الابداعية والذي أُخد فيه بعين الاعتبار توصيات الاخصائيين والاستشاريين من خارج اليونسكو وكذلك أعضاء الشبكة الحاليين في نفس المجال.
 
وأعربت مدير عام اليونسكو في الخطاب عن ثقتها في ان القاهرة ستوفي بالتزاماتها التي تعهدت بها في أثناء الانضمام مشيرًا إلى ان العاصمة سيكون لها نصيب من العمل والأنشطة خلال الاجتماع السنوي للشبكة الذي يعد التجمع الاهم الذي يضم كافة الأعضاء.
 
وأكدت مدير عام اليونسكو انه يمكن الاعتماد على روح القاهرة الابداعية وقدرتها على التواصل والتعاون مع كل المدن وخاصة تلك التي تتبع دولًا نامية والتي يجب ان تحظي بقدر أكبر من التواصل معها.
 
ووجهت إيرينا بوكوفا مدير عام اليونسكو الدعوة لمحافظ القاهرة للمشاركة في المؤتمر السنوي للمحافظين (عمداء المدن).
 
كانت القاهرة قد انضمت إلى شبكة اليونسكو للمدن الابداعية في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية الاصيلة ضمن 64 مدينة جديدة لتصبح شبكة المدن الابداعية مكونة من 180 مدينة في 72 دولة مما يمثل اعترافًا دوليًا من اليونسكو ويفتح مجالًا للتعاون مع المدن الابداعية الأعضاء في شبكة اليونسكو ويؤدي للحفاظ على الحرف اليدوية ويوفر الامكانيات للارتقاء بالمهارات سواء في مجال الحرف اليدوية والإبداعية أو الفنون الشعبية الاصيلة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق