الساحر والدلوعة.. مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يبكي الرحيل

الخميس، 30 نوفمبر 2017 02:37 م
الساحر والدلوعة.. مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يبكي الرحيل
محمود عبد العزيز و شادية
رشا البحراوي

للعام الثاني على التوالي، يفرض الحزن والأسود نفسه على مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بعد رحيل الساحر محمود عبد العزيز، ومعبودة الجماهير الفنانة شادية.

رحيل محمود عبد العزيز قبل انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

ففي الدورة الـ 38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، رحل عن مصر والعالم العربي الساحر محمود عبد العزيز، في 12 نوفمبر 2016، وذلك قبيل انطلاق المهرجان 15 من الشهر نفسه، وقامت إدارة المهرجان حينها بإهداء الدورة إلى روح الفنان محمود عبد العزيز، وذلك تقديرا من إدارة المهرجان لتاريخ ومشوار "الساحر" في السينما والدراما المصرية.

مرض ورحيل شادية مع انطلاق وختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

أما في الدورة الـ39، فقد رحلت قيثارة السينما معبودة الجماهير الفنانة القديرة شادية، قبل ختام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، في حين أن فعاليات المهرجان انطلقت  بالتزامن مع مرض النجمة الكبيرة شادية، فقررت إدارة المهرجان قبل حفل الافتتاح أن تكون تلك الدورة مهداه إلى "صوت مصر" و"دلوعة السينما المصرية" شادية، ولكن لم يمر أيام على بدء المهرجان ويفجع الوسط الفنى بخبر وفاة شادية، بالتزامن مع حفل الختام المقرر له اليوم الخميس

فقد رحلت معبودة الجماهير أول أمس عن عمر ناهز الـ 86 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، وشيعت أمس جنازتها من مسجد السيدة نفيسة بحضور نجوم الفن والإعلام.

ومن المتوقع أن يشهد حفل ختام المهرجان اليوم على حالة الحزن لوفاة الفنان الكبيرة والتي من المقرر أن يكون لها تكريم خاص خلال ختام المهرجان وذلك من خلال فيديو للفنانة الراحلة عن مشوارها وتاريخها الفني الكبير.

ومن ناحية أخرى، سيخيم اللون الأسود على فساتين الفنانات في حفل ختام المهرجان وإلا سيتعرضون لانتقادات واسعة في حالة ظهورهم بفساتين ملونة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق