مفاجأة جديدة.. ماذا فعلت محافظة القاهرة لتقنين أوضاع مستثمري شق الثعبان؟

السبت، 02 ديسمبر 2017 02:46 م
مفاجأة جديدة.. ماذا فعلت محافظة القاهرة لتقنين أوضاع مستثمري شق الثعبان؟
منطقة شق الثعبان
ماجد تمراز

بدأت محافظة القاهرة في تفعيل إجراءاتها، لحل أزمة شق الثعبان وتقنين الورش والمصانع بها، بعد سلسلة من الاجتماعات التي عُقدت مع أصحابها والعاملين بها وبين قيادات محافظة القاهرة.

وأكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن منطقة شق الثعبان تعد من أهم المناطق الصناعية في مصر، والتي تشتهر بصناعة الرخام والجرانيت وتعمل محافظة القاهرة حاليا، على تقنين حالات واضعي اليد للورش والمصانع الموجودة بشق الثعبان، بهدف زيادة الاستثمارات بالمنطقة وتطوير صناعة الرخام بها وزيادة الصادرات ودعم استقرار أحوال العمالة المصرية وتوفير عائد جيد للمحافظة يمكنها من الاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين واستكمال مشروعاتها التنموية بالمنطقة.

وأضاف المحافظ، أن تقدم حتى الآن 1570 ورشة ومصنع لتقنين أوضاعهم بالثلاث مناطق وهي شق الثعبان وكوتسيكا وبدر الليثي ، وأن توجيهات مؤسسة الرئاسة بالسماح بتقدم الملاك للاستفادة من تخفيض السعر المقرر ب1000 جنيه للمتر و 300 جنيه للمرافق بالاضافة الي رسوم تميز للمكان وولحالات الواقعة علي الاتوستراد والطرق الرئيسيية حتي 30/12/2017 بتخفيض 25% في حالة السداد نقدا أو سداد 15% من قيمة الأرض المقدرة وسداد الباقي علي 5 سنوات بفائدة بسيطه.

وأكد المحافظ علي التزام شركات المرافق ( المياه – الصرف الصحي الكهرباء – التليفونات) بالجداول الزمنية للانتهاء من توصيل المرافق وإحلال الشبكات في حالة الضرورة طبقا لخطة العمل علي أن تتولي مديرية الطرق والنقل البدء في أعمال شبكة الطرق داخلية وخارجية  للمنطقة بأكملها فور تسليم المرافق .

كما قرر المحافظ الزام كافة المصانع بتركيب نظام الصرف الصناعي لفصل السحلة عن شبكات الصرف الصحي وتجميعها وإلقائها بمقلب عمومي  خاص بها تمهيدا لإعادة تدويرها والاستفادة منها مع عدم تأثيرها بالسلب علي شبكة الصرف الصحي ، كذلك إبقاء لجنة من شركة الصرف الصحي للمرور علي كل مصنع وورشة وتحديد مطالبها واحتياجاتها وتقديم المساعدة اللازمة لهم  لإقامة الصرف الصناعي ، كما أكد علي م . مصطفي الشيمي رئيس مجلس إدارة شركة مياه القاهرة بالدفع بسيارة لخدمة العملاء لتسديد المستحقات اللازمة عليهم لتوصيل المياه وتركيب العدادات تسهيلا علي أصحاب الورش والمصانع .

كما شدد المحافظ على المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، بتوجيه حملات مكثفه بالمنطقة علي مدار اليوم لرفع كافة المخلفات وإلقائها بالمقالب العامة لتسهيل علي شركات المرافق سرعة الانتها من أعمالها المنوط  بها.

وجه المحافظ للواء هاني شنيشن  مدير مدير الاسكان بسرعة رفع كفاءة نقاط الشرطة والمطافي والاسعاف وتسليمها للجهات المسئولة عنها لبدء تفعليها وعملها بالمنطقة كذلك المبني الاداري وإعداد فرع البنك الاهلي ومكتب سجل المصدرين والموردين وسجل مدني ومكتب تأمينات لخدمة المستثمرين  وأصحاب المصانع والورش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق