وزير الدفاع الأمريكي يؤكد للسيسي دعم بلاده لمصر في الحرب على الإرهاب

السبت، 02 ديسمبر 2017 05:22 م
وزير الدفاع الأمريكي يؤكد للسيسي دعم بلاده لمصر في الحرب على الإرهاب
الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع الأمريكي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين العسكريين الأمريكيين.
 
 
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أكد قوة العلاقات المصرية الأمريكية وما تتميز به من طابع استراتيجي، مشيرًا إلى الاهتمام بتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين خاصة على الصعيد العسكري، بما يساهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين وعلى رأسها مكافحة الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
 
 
من جانبه أكد وزير الدفاع الأمريكي حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع مصر في مختلف المجالات، مشيراً إلى ما تمثله مصر كركيزة أساسية للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
 
 
كما أكد وزير الدفاع الأمريكي دعم بلاده لمصر ووقوفها بجانبها في حربها ضد الإرهاب الذي بات يهدد المنطقة والعالم بأسره، معرباً في هذا الصدد عن خالص التعازي في ضحايا الحادث الإرهابي الآثم الذي استهدف مسجد الروضة بشمال سيناء.
 
 
وأضاف السفير بسام راضي أنه تم خلال اللقاء التباحث حول التحديات الإقليمية والدولية، خاصة مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث شدد الرئيس في هذا الإطار على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتجفيف منابع الإرهاب وأهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، بما يحافظ على وحدة الدول وسلامة أراضيها ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.
 
WhatsApp Image 2017-12-02 at 17.16.59
 
WhatsApp Image 2017-12-02 at 17.17.04

WhatsApp Image 2017-12-02 at 17.17.10

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة