إطلاق أول هاتف مصرى وأول فيزا إليكترونية.. وافتتاح المنطقتين التكنولوجيتين فى السادات وبنى سويف

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 05:30 م
إطلاق أول هاتف مصرى وأول فيزا إليكترونية.. وافتتاح المنطقتين التكنولوجيتين فى السادات وبنى سويف
المهندس ياسر القاضى
مروة الغول (نقلاً عن العدد اليومى)

وزير الاتصالات يفتتح معرض (Cairo ICT 2017) برعاية الرئيس السيسى

يفتتح المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، الأحد، الدورة 21 من معرض ومؤتمر Cairo ICT 2017 بمركز المؤتمرات والمعارض بالقاهرة الجديدة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 3 إلى 6 ديسمبر، وبمشاركة 500 شركة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأقمار الصناعية والتكنولوجيا المالية والدفاع والأمن والسلامة العامة والمدن الذكية.

 
وخلال فعاليات المعرض، سيتم إطلاق مبادرات مهمة، وافتتاح المنطقتين التكنولوجيتين فى السادات وبنى سويف، وإطلاق أول هاتف مصرى، وتسليم أول نسخة من الهاتف المصرى لشركة «سيكو»، والذى يتم تصنيعه فى المنطقة التكنولوجية بأسيوط، كما سيتم إطلاق أول فيزا إليكترونية.
 
وتحرص الحكومة المصرية على إقامة مناطق تكنولوجية فى مختلف أنحاء الجمهورية، لتوفير بيئة داعمة تعمل على تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى المحلى، إلى جانب تعزيز سمعة مصر باعتبارها مقدم خدمات عالمية المستوى فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخدمات التعهيد.
 
وتعزز المناطق التكنولوجية، نمو المجالات المتصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى المحلى، فى الوقت الذى توفر فيه عدة مزايا للشركات والمنظمات الأعضاء؛ وتشمل هذه المزايا الحصول على الموارد المشتركة، مثل إمدادات الطاقة غير المنقطعة، ووصلات شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية، عالية السرعة والأمن، ومكاتب الإدارة ومرافق المؤتمرات، وأماكن انتظار السيارات، ومنافذ البيع بالتجزئة، والمرافق الترفيهية والرياضية، بالإضافة إلى الحد من التكاليف العامة للشركات المستضيفة.
 
كما تعزز المناطق التكنولوجية الروابط بين الصناعة والأوساط الأكاديمية، كما توفر بيئة مثالية لمراكز الحضانات التكنولوجية، وتعمل الوزارة وفق استراتيجية لنشر المدن والمناطق التكنولوجية على مستوى الجمهورية، وذلك من أجل توفير فرص عمل، وتحقيق التنمية، وأيضا توطين صناعة التكنولوجيا، وتصدير الخدمات التكنولوجية للخارج.
 
ويشارك فى معرض ومؤتمرCairo ICT 2017 نحو 1000 خبير ومدير تنفيذى من مختلف الشركات، سيشاركون فى فعاليات المؤتمر والجلسات، فى دورته الحادية والعشرين على مساحة 28 ألف متر مربع بزيادة تقدر بـ25 % على مساحة العام الماضى.
 
ويصاحب معرض Cairo ICT ثلاثة معارض أخرى، وهى: «المؤتمر والمعرض الرابع للشمول الرقمى وتكنولوجيا المدفوعات الرقمية»، و«المعرض والمؤتمر الثالث لأنظمة الأمن والدفاع والسلامة»، و«المعرض والمؤتمر الثالث لتكنولوجيا المدن والمجتمعات الذكية»، بالإضافة إلى الملتقى الثانى لابتكارات المستقبل، «ملتقى ابتكارات الشباب».
 
حقق قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، معدل نمو فى الربع الأخير للعام المالى 2017 - 2018، وصل إلى 12.5 %، وارتفاع نسبة مساهمة القطاع فى الناتج القومى المصرى من 3.2 % إلى 3.5 %.
 
وهناك مصانع إلكترونية، تبنى فى المدن التكنولوجية فى بنى سويف والسادات إلى جانب أسيوط، ليست فقط لإنتاج الهاتف المصرى، ولكن أيضا لإنتاج «أجهزة لوحية وأجهزة دفترية وتصنيع كابلات الألياف الضوئية»، كما سيتم توقيع اتفاقية خلال المعرض لتصنيع كابلات الألياف الضوئية، إضافة إلى أجهزة إليكترونية أخرى فى السوق المصرية، كما أن مصر تتجه للتصنيع والإنتاج بدلا من الاستخدام فقط. 
 
وتسير استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للتحول نحو مجتمع واقتصاد رقمى، واقتصاد المعرفة، وتطوى الخدمات تكنولوجيا وإلكترونيا، وتشهد هيئة البريد المصرى، تطورا كبيرا إلى جانب التطور الحالى، لتنفيذ استراتيجية الدولة، للتحول نحو الشمول المالى، ومساعدة الشركات الصغيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق