5 مهن لا تحتاج للشهادات وتأكل من وراها الشهد.. اعمل صفحة باسمك على فيس بوك

الخميس، 07 ديسمبر 2017 09:00 م
5 مهن لا تحتاج للشهادات وتأكل من وراها الشهد.. اعمل صفحة باسمك على فيس بوك
مهن لا تحتاج لشهادات
أمنية فايد

يبحث الشباب بنوعيه بعد الانتهاء من الدراسة الجامعية على عمل مناسب لدراستهم ، ولكن في الوقت الحالي لم يعد الكثيرين مهم مرتبطة بالشهادة فخريج التجارة يعمل سائق والحاصل علي بكالوريوس الآثار يعمل في مجال الخدمات المعاونة "خبير سباك"، وغير ذلك يقف الباقي في طابور "البطالة".
 
وهو ما جعل البعض يفكر في العمل الحر بعيدا عن الشهادة والدراسة المعقدة، ومن بين المهن المصرية التي لا تحتاج إلى شهادات..

مصممة اكسسوارات..
وهى مهنة تبدع فيها الفتيات، هناك فيديوهات كثيرة على موقع "يوتيوب" تعلمهن كيفية الابداع في تصنيع اكسسوارات يدوية تجذب الزبائن وبتكاليف رخيصة، وفى نفس الوقت يمكن بيعها بسعر أغلى للكسب، والترويج لهذه المنتجات عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بتدشين صفحة ونشرها.

سائق بعربية ملاكي..
تطبيقات التوصيل في كل المحافظات تساهم في ضمان عمل مناسب عن طريق توصيل الزبائن من وإلى الأماكن التي يرغبون إليها، وتقوم هذه التطبيقات بإعطاء مكافآت تساعدك على الاستمرار في العمل.
 
كوافير..
سواء رجالي أو نسائي كل ما تحتاجه تدريب لعدة أيام في إحدى مراكز التجميل الكبيرة للحصول على الخبرة ثم تدشين صفحة على موقع التواصل "فيس بوك" للإعلان عن إمكانية الذهاب للمنازل للقيام بتصفيف الشعر، وبذلك تضمن الذهاب إلى العرائس والعرسان والتعرف على قاعدة كبيرة من أقاربهم لتحضر معهم في جميع المناسبات.
 
مندوب مبيعات..
وهى من أسهل المهن التي لا تحتاج إلى شهادات، وهى السبب في خروج الكثير من الشباب من طابور البطالة وبيع الكثير من المنتجات بالتعرف على المحلات التجارية الكبير التي تعمل في المنتجات التي تبيعها.
 
طباخة من المنزل 
بسبب ظروف العمل والولائم والعزومات تلجأ السيدات إلي طلب قوائم طعام مجهز بالكامل أو نصف تجهيز من صفحات الفيس بوك ، وانتشر هذا النوع من العمل بعد قيام العديد من النساء بتدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعى لنشر الاكلات التي تقوم بإعدادها وأرقام التليفون لتتواصل مع الزبائن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق