مسجد "روضة الشهداء" يرفع الآذان في وجه الإرهاب بسيناء (صور)

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 06:36 م
مسجد "روضة الشهداء" يرفع الآذان في وجه الإرهاب بسيناء (صور)
مسجد "روضة الشهداء" بسيناء
شمال سيناء - محمد الحر

"الله أكبر على من طغى وتكبر".. تلك الكلمات كانت رد أحد أهالي قرية الروضة بمنطقة بئر العبد في شمال سيناء، على افتتاحية أذان صلاة الجمعة، في المسجد الذي شهد استشهاد 312 شهيدًا من المصليين إضافة إلى عشرات المصليين على يد عناصر إرهابية. =
 
اليوم الجمعة، وبحضور وفد اللجنة الدينية بمجلس النواب، رُفع الآذان عبر أعلى المئاذن إرتفاعًا في شمال سيناء، لتتخلل معه الحياة في أروقة أكبر المساجد بمنطقة شمال سيناء، وهو ما أظهر مدى إصرار أهالي المنطقة على مواجهة المتطرفين مهما كلفهم ذلك من تضحيات.
 
مسجد روضة الشهداء بسيناء (1)
 
صلاة الجمعة اليوم شهدها اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، والنائب الدكتور حسام الرفاعي والنائب سلامة الرقيعي والقيادات الشعبية والتنفيذية وقيادات الأوقاف بشمال سيناء، وحرص الجميع على الوقوف إلى جانب أهالي قرية الروضة، في المحنة التي يعيشونها، مؤكدين تضامنهم معهم.
 
مسجد روضة الشهداء بسيناء (2)
 
وأكد  الدكتور عمر حمروش نائب رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، خلال خطبة الجمعة بمسجد "روضة الشهداء" على حرمة قتل النفس بغير حق، وجرم القاتل بحق من قتله، قائلًا: "إننا نواجه تحديات تريد تفتيت الوطن، وعلينا مواجهتها بالتكات".
 
 

مسجد روضة الشهداء بسيناء (3)
 
 
من منبر "روضة الشهداء"، أكد حمروش على أن المسجد الأقصى سيبقى ويظل عاصمة فلسطين مهما كانت المكائد، وأن بيت المقدس  سيظل عربيًا إسلاميًا مهما صدر من قرارات ووقعت أوراق، فهى  مجرد حبر على ورق"، حسب قوله، كذلك قدم التحية للقيادة السياسية على وقوفها وتمسكها بعروبة وإسلامية القدس في مواقفها الواضحة.
 

مسجد روضة الشهداء بسيناء (4)
 
 

وكان الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية، قال إن اللجنة تحرص على دعم أهالي قرية الروضة معنويا والوقوف بجانبهم في هذا المصاب الأليم ومشاركتهم في هذه المأساة وتقديم التعازي لهم.


مسجد روضة الشهداء بسيناء (5)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق