داليا يوسف: مصر قدمت أروحا ودماء في سبيل القضية الفلسطينية

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 07:43 م
داليا يوسف: مصر قدمت أروحا ودماء في سبيل القضية الفلسطينية
النائبة داليا يوسف - عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
رامى سعيد

قالت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن مصر قدمت أروحًا ودماءً في سبيل القضية الفلسطينية منذ احتلالها وحتى الآن، مشيرة إلى مشاركة مصر في حروب "48، و67، و73"، والتي لم تكن من أجل استرداد أرض مصر فقط.

وأوضحت النائبة في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات أول من وضع الأمة العربية على بداية الطريق الصحيح في أزمة الصراع العربي الإسرائيلي، بعدما ذهب إلى مائدة المفاوضات مرفوع الرأس عقب انتصار 73، إلا أن العرب لم يدركوا آن ذاك، طبيعة الظرف التاريخي وابتعدوا عن الحوار والمفاوضات التي لو كانت سارت في اتجاها الصحيح لكانت تغيرت شكل دول الشرق الأوسط وفلسطين.

وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية، إلى أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة لم يكن اعتباطيًا، وإنما جاء كمحاولة منه إلى استعادة شعبيته في الولايات الامريكية التي يتحكم في أصواتها اللوبي الصهويني، لافتة إلى أن القرار خرج من البيت الأبيض.

ولفتت عضو لجنة العلاقات الخارجية إلى أن القرار الأمريكي اتخذ أيضًا في إطار معادلة وضع العرب المنهكين على المستوى الاقتصادى والأمني من فعل الثورات ومكافحة الارهاب والحروب الاهلية الطاحنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق