"روضة الشهداء" تتحدى الإرهاب بالتعليم.. قوافل تعليمية لبئر العبد.. وطارق شوقي: تنوير العقول وظيفتنا (صور)

السبت، 09 ديسمبر 2017 03:34 م
"روضة الشهداء" تتحدى الإرهاب بالتعليم.. قوافل تعليمية لبئر العبد.. وطارق شوقي: تنوير العقول وظيفتنا (صور)
الدكتور طارق شوقي مع محافظ الغربية
كتب- ريم محمود

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حرص جميع مؤسسات الدولة على الوقوف بجانب عائلات شهداء مسجد الروضة ببئر العبد، مشددا على أن التعليم هو الحل الأهم لمحاربة الاٍرهاب.
 
 وأكد شوقي، خلال كلمته بملتقى تكريم طلاب وأهالي الشهداء والمصابين بقرية الروضة ببئر العبد، أن تنوير العقول وظيفة وزارة التربية والتعليم خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الاٍرهاب ليس له أي مذهب على الإطلاق. 
 
ونوه الوزير، إلى أن الوزارة حريصة على الوقوف بجانب عائلات الشهداء،  موضحا  أن"التعليم هو الحل الأهم في محاربة الاٍرهاب حيث تنوير الناس وتعليمهم الدين الصحيح".
 
فيما أكد أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، أن الفترة المقبلة ستشهد قوافل تعليمية وزيارات لأهالي سيناء وبئر العبد.
 
فيما أكدت ليلي مرتجي مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، أن العملية التعليمية في شمال سيناء عادت إلى طبيعتها، مبينة أن سيناء بأكملها وبئر العبد خاصة تتحدي الإرهاب، قائلة: "العملية التعليمية بشمال سيناء لا تحتاج أي شئ"، كاشفة عن وجود عجز في عدد حراس المدارس ليلا.
 
من جانبه، قال الشناوي عبد الصمد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، إن المحافظة أطلقت مبادرة لتكريم معلمي وطلاب شهداء ومصابين قرية الروضة، معلنا أنه تم توفير مبلغ مليون و٣٢ ألف جنيه تم توزيعها نقدا على أهالي بئر العبد.
 
وخلال الملتقى تم تكريم عدد من الطلاب والمعلمين الشهداء والمصابين بحادث مسجد الروضة ببئر العبد، والمعلمين الشهداء هم: " عمر سليمان حسن عيد إداري بمدرسة الروضة الثانوية، محمد سلامة سويلم معلم بإدارة الحسنة، السعيد أحمد عيطه مدير مدرسة الروضة الإعدادية"، والطلاب الشهداء هم: "أحمد محمد موسى، سلامة عمر شريف، يحيى محمد سلامة، كمال محمد سليم، محمود محمد سليمان، محمد منصور سلامة".
 
كما تم تكريم المصابين من المعلمين وهم: "سليمان سالم شميط مدير إدارة بئر العبد التعليمية، عبد الفتاح حمدان معلم بإدارة العريش"، والطلاب المصابين هم: "عيسى سيف النصر، عيد أحمد حمدان، ناصر يحيى مطير، طه يونس مطير، محمد جمال محمد، أحمد عيد سعيد".
 
 
وعلى هامش الملتقى، نفى الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم تداوله بشأن تحديد موعد امتحانات الثانوية العامة بأنه يوم 4 يونيو المقبل والانتهاء من وضع الجدول. 
 
وقال حجازي، إن الوزارة لم تحدد الموعد ولم تضع الجدول حتى تاريخه، مؤكدا أن هذا الامر يتم النظر فيه خلال إجازة منتصف العام. 
 
WhatsApp Image 2017-12-09 at 14.40.53
 
WhatsApp Image 2017-12-09 at 14.40.55 (1)
 
WhatsApp Image 2017-12-09 at 14.40.55
 
WhatsApp Image 2017-12-09 at 14.40.56 (1)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق