ضبط 4 صيدليات تبيع منشطات جنسية وأدوية مهربة من التأمين بالقليوبية

الأحد، 10 ديسمبر 2017 12:05 م
ضبط 4 صيدليات تبيع منشطات جنسية وأدوية مهربة من التأمين بالقليوبية
صورة ارشيفية

تمكنت مباحث التموين بالقليوبية، بالاشتراك مع مديرية التموين، من القبض على "نبيل .ع"، وذلك لحيازته وعرضه والاتجار في أدوية منشطات جنسية ومجهولة المصدر وتم ضبط 30 قرص منشط جنسي، و"منار. م " وذلك لحيازتها وعرضها والاتجار في أدوية مخدرة ومجهولة المصدر وبدون فواتير تدل على مصدرها ومنتهية الصلاحية، وتم ضبط 22 علبة أدوية مخدرة جدول 2 مختلفة الأنواع  منتهى الصلاحية، 1 علبه أنسولين منتهية الصلاحية.

كما تم ضبط "محمد. م" 40 سنة صاحب الصيدلية وذلك لحيازته وعرضه والاتجار في أدوية منشطات جنسية مجهولة المصدر وضبط الأتي  ( 20 قرص منشطات جنسية )، و"سارة. م"، وذلك لحيازتها وعرضها والاتجار في أدوية منشطات جنسية مجهولة المصدر وبدون فواتير تدل على مصدرها وأدوية خاصة بالتأمين الصحي ولا يصلح تداولها بالصيدليات نظرا لخطورتها وغير مصرح بها من وزارة الصحة تم ضبط الأتي( 20 قرص منشطات جنسية  120 قرص أدوية خاصة بالتامين الصحي، 80 قرص أدوية خاصة بالمستشفيات الحكومية تم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.

كما تمكنت المباحث من ضبط مصنع بدون ترخيص، حيث  تم إلقاء القبض على "أحمد. ح"، وذلك لإدارته المصنع بدون ترخيص والذي وجد به 3 عجانه كهربائية، 100 كجم عسل وجلوكوز، 2 ثلاجة وميزان كهربائي، 500 كجم  دقيق فاخر استخراج 72 %، 50  طبق حلويات شرقية منتج نهائي.

وفي مجــال السلع الغذائية منتهية الصلاحية، تم إلقاء القبض علي "شعبان. ا"، وذلك لحيازته وعرضه للبيع سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي، وتم ضبط الآتي ( 4 علبة سيريلاك زنه العلبة 200 جم  منتهية  الصلاحية)وفي مجال استخدام علامات تجارية، والقي القبض على "طارق .م" المسئول بمصنع حلوى جافة ( مصاصة أطفال ) وذلك لاستخدامه علامة تجارية غير مسجلة (سندريلا) بوضع تلك العلامة على المنتج خاصته وأعادت بيعه لجمهور المستهلكين على انه من أنتاج وتعبئة الشركة لإيهام المواطنين على انه توكيل لتلك العلامة التجارية الأمر الذي يعد غش تجارى وتدليس على المواطنين وتعدى على حقوق الملكية الفكرية ووجد بالمصنع الأتي ( 300 كجم عسل وجلوكوز، 250 كجم   سكـر، 1 ماكينة تغليف، 1 ماكينة لزوم التغليف، 50 كرتونه مصاصة أطفال مدون عليها سندريلا منتج نهائي)، تم سحب عينات لعرضها على معامل وزارة الصحة لتأكيد مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي  من عدمه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة