5 أخطاء يقوم بها المصريين في الشتاء تقضى على رشاقة الصيف وتصيبهم بالأمراض

الأحد، 10 ديسمبر 2017 07:00 م
5 أخطاء يقوم بها المصريين في الشتاء تقضى على رشاقة الصيف وتصيبهم بالأمراض
تناول الاكل فى الشتاء
أمنية فايد

 
مع برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة يلجأ الغالبية لتناول الكثير من الوجبات الدافئة ذات السعرات الحرارية العالية للشعور بالدفء، وهو الخطأ الذى يصيبنا بالسمنة وتراكم الدهون في أجسامنا.
 
وترصد الدكتورة "علا محمد" أخصائية التغذية العلاجية، الأخطاء التي يقوم بها المصريين في فصل الشتاء والتي تصيبهم بزيادة الوزن ومجموعة أمراض ناتجه عنه، وهى..
 
1. تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون والتي تتسم بالسعرات الحرارية الكبيرة ظنا منهم أن تمد الجسم بالطاقة والدفىء.
 
2. الاستيقاظ متأخرا وعدم إعطاء فرصة لتناول وجبة الإفطار المتوازنة، واستبدالها بالمعجنات الغنية بالدهون الساخنة بالإضافة إلى المشروبات الدافىء ويقع في الاختيار الأول يكون لمشروب الشيكولاته الساخنة.
 
3. من المعروف أن الوجبات السكرية سريعة الهضم فيشعر الفرد بعد تناولها بفترة قصيرة بالجوع فيلجأ إلى وجبة أخرى سريعة غنية بالدهون لأنه خارج المنزل سواء في العمل أو المدرسة أو الجامعة.
 
4. العودة للمنزل في وقت مبكر بعد انتهاء دورة العمل أو الدراسة لا يعطي فرصة لممارسة الرياضة خصوصا مع الطقس البارد ولو لمدة نصف ساعة، ولكن التفكير ينصب في الجلوس أمام التليفزيون أو الكمبيوتر لتناول الأشياء الساخنة أو المسليات المحمصة.
 
5. تعتمد الأم المصرية في وجباتها الشتوية على أصناف من الأكل لا يوجد بها خضروات مطهية أو سلطات، مثل المحشى، مكرونة بالبشاميل، جلاش باللحم المفروم، مكرونة وبطاطس مقلية وبانية، وغيرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق