تعرض الحامل للهواء الملوث في شهور الحمل الأولي قد تضر صحة الجنين

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 03:30 م
تعرض الحامل للهواء الملوث في شهور الحمل الأولي قد تضر صحة الجنين
حوامل

طالبت الدراسات الطبية الحديثة بمزيد من الأدلة على أن تعرض الحامل للهواء الملوث قبل الحمل أو في شهوره الأولى، يزيد من خطر إصابة أطفالها بالعيوب الخلقية، على الرغم من أن المخاطر المتزايدة متواضعة، فإن التأثير المحتمل على أساس السكان أمر جدير بالملاحظة لأن جميع النساء الحوامل لديهن قدر من التعرض للهواء الملوث .
 
وقالت الدكتورة "إيملي ديفرانكو" ، أستاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة نيويورك: "ينبغي أن تستمر جهود الصحة العامة في إبراز أهمية تقليل التعرض على مستوى السكان للجسيمات الضارة في الهواء إلى أدنى حد.
 
وأكد الباحثون أن فحص الجسيمات الدقيقة، التي تشكل خطراً على الصحة لأنها يمكن أن تترسب في الخطوط الهوائية السفلى للأكياس الهوائية داخل الرئتين والدخول في الدورة الدموية، وتعد الجسيمات الدقيقة هي خليط من الجسيمات الصغيرة للغارية والقطرات السائلة التي دخل في الهواء، ويمكن أن تؤثر سلبا، على العديد من جوانب صحة الشخص.
 
استخدم الباحثون لإجراء الدراسة بيانات شهادة الميلاد من وزارة الصحة في ولاية أوهايو وبيانات الجسيمات من 57 محطة مراقبة الوكالة الأمريكية لحماية البيئة في جميع أنحاء الولاية، وربطوا الإحداثيات الجغرافية لمقر الأم لكل ولادة مع أقرب محطة مراقبة ومتوسط التعرض المحسوب، ثم قدروا العلاقة بين التشوهات عند الولادة وتعرض الأم لمستويات متزايدة من الجسيمات الدقيقة في الهواء أثناء الحمل.
 
وقال الدكتور ديفرانكو، أن هناك حدودا متأصلة للدراسات الرصدية مثل هذا ولكنها توفر أساسا جيدا يمكن بناء الدراسات المستقبلية عليها، وتؤثر العيوب الخلقية على ثلاثة في المائة من جميع الولادات في الولايات المتحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق