وعدوا فصدقوا.. تراث الإسكندرية في "إيد أمينة" (صور)

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 01:11 م
وعدوا فصدقوا.. تراث الإسكندرية في "إيد أمينة" (صور)
ازالة التعديات على الأرضى الآثرية بالاسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

ردت منطقة آثار الإسكندرية على المتعدين على أراضيها، عن طريق استكمال حملاتها وتنفيذ قرارت الإزالة، بالتنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية والجهات الأمنية والمعنية بالمحافظة. 
 
وقالت إسراء عبد الفتاح، مفتشة آثار بإدارة تعديات إسكندرية، إنه تم إرسال مخاطبات رسمية متبادلة لتأمين حملات الإزالة على التعديات الواقعة على الآثار في برج العرب غرب الإسكندرية، وتم التنسيق مع جهاز، ومدينة برج العرب، لتوفير المعدات اللازمة لتنفيذ الإزالة للحملات المؤجلة وما يستجد عليها من تعديات خلال الفترة المقبلة في إطار خطة زمنية محددة لاستكمال إزالة التعديات الواقعة على أملاك وزارة الدولة لشئون الآثار.
 
وأشارت إسراء إلى أنه تم تنفيذ 12 قرار إزالة  بماريا (A) الأثرية بغرب الإسكندرية، فيما تعذر تنفيذ 4 قرارات إزالة بسبب نزاع قضائي وعرض المستندات على الشئون القانونية بوزارة الآثار. 
 
وأكد أحمد محمود شلبي، مفتش آثار بإدارة تعديات منطقة آثار الإسكندرية للآثار المصرية، أن منطقة آثار واصلت تنفيذ قرارات الإزالة للتعديات الواقعة على أراضي الآثار بمنطقة أبو قير شرق الإسكندرية والعجمي غرب الإسكندرية.
 
وأكد شلبي أنه تم تنفيذ  3 قرار إزالة وتعذر أيضا تنفيذ 3 قرارت لأنها مشغولة بالسكان في إطار محضر تنسيق التعاون بين الآثار والجهات المعنية.
 
وتأتي الحملات في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لإزالة التعديات الواقعة على أراضي الدولة، وتنفيذا لتعليمات الدكتور خالد أبو الحمد مدير عام آثار الإسكندرية وتنسيق بسام حسن محمد مدير إدارة تعديات، وضمت قوة التنفيذ مفتشي أبي قير، وغرب الإسكندرية، وبالتنسيق مع المحافظة، وهيئة الإصلاح الزراعي.
 
ازالة التعديات على ارضى الاثار بالاسكندرية 2
ازالة التعديات على ارضى الاثار بالاسكندرية 

ازالة التعديات على ارضى الاثار بالاسكندرية
ازالة التعديات على ارضى الاثار بالاسكندرية

حملة لازالة التعديات على ارضى الاثار
حملة لازالة التعديات على ارضى الاثار
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق