زبيدة ثروت مع عمرو الليثى في برنامج بوضوح.. فى الذكرى الأولى لرحيلها

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 01:25 م
زبيدة ثروت مع عمرو الليثى في برنامج بوضوح.. فى الذكرى الأولى لرحيلها
زبيدة ثروت
هدير مصطفى

فى حلقة خاصة من برنامج بوضوح فى الحادية عشر مساء غد الأربعاء على شاشة قناة الحياة، وفى إطار الاحتفال بالذكرى الأولى لرحيل الفنانة الكبيرة زبيدة ثروت، والتى اختصت الإعلامى  الدكتور عمرو الليثى بلقاء تليفزيونى خاص ونادر فى آخر ظهور لها عبر شاشة قناة الحياة، حيث قام الليثى بتكريمها وإهدائها درع قناة الحياة، وتورتة تزدان بصورة ملكة جمال الشرق زبيدة ثروت

وتطرق الحوار إلى نشأتها فى مدينة الإسكندرية, حيث حصلت على ليسانس حقوق من جامعة الإسكندرية. ووالدها كان ضابطاً وعلي الرغم من طبيعته العسكرية إلا انه لم يُبدي اعتراضاً علي عملها بالفن

كما يتطرق الحوار إلى عملها كمحامية فى مكتب لبيب معوض وكيف تحول المكتب إلى ملتقى للمعجبين، ولماذا لم تستمر فى مهنة المحاماة؟

وبدايتها الفنية حيث دخلت عالم الفن والتمثيل بالصدفة بعد فوزها فى مسابقة أجمل مراهقة، فاستطاعت أن تلفت أنظار المخرجين والمنتجين إليها، وظهرت لأول مرة علي شاشة السينما عام 1956م في فيلم “دليلة” مع الفنانة شادية والفنان عبد الحليم حافظ.

وتكشف الفنانة زبيدة ثروت أسرار وكواليس خاصة حول علاقتها بالعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ والذى شاركته فيلم من أروع أفلامها "يوم من عمرى"، ولماذا أطلق عليها بعض النقاد لقب ملكة الرومانسية وهل تقدم عبد الحليم لخطبة زبيدة ثروت.

كما تكشف صاحبة أجمل عيون بالسينما المصرية  حصولها على العديد من الجوائز المحلية والعالمية خلال مشوارها الفني ، وكيف كرمها الزعيم الراحل “جمال عبد الناصر” عن دورها فيلم “في بيتنا رجل”.

كما يتناول اللقاء ابتعادها عن الساحة الفنية لسنوات طويلة ومحنة المرض التى تعرضت لها ووصيتها التى أوصت بها

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق