وزيرا "التنمية المحلية" و"الزراعة" يناقشان تنمية بئر العبد بشمال سيناء

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 01:53 م
وزيرا "التنمية المحلية" و"الزراعة" يناقشان تنمية بئر العبد بشمال سيناء
السيد عبدالفتاح حرحور
كتب : ماجد تمراز

عقد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية إجتماعاً مع الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بمقر وزارة التنمية بحضور اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء و عدد من قيادات وزارات الرى و التنمية والزراعة بمحافظة شمال سيناء.

يأتى ذلك فى  إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى الصادرة للدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالبدء في إعداد خطة تنمية شاملة لمنطقة بئر العبد بشمال سيناء.

وناقش الاجتماع ما تم التخطيط له من مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر والتي تهدف إلي خدمة المواطنين بكافة القري، وتوفير فرص عمل لهم ، وتتمثل بعض تلك المشروعات والتي طالب بها عدد من الأهالي ورؤساء القرى والشيوخ والعواقل التابعة لمدينة بئر العبد.

كما تم مناقشة  اقامة مشروعات في عدد من المجالات المختلفة ومنها إقامة مشروعات تنموية متكاملة من الصوب الزراعية ومشروعات استزراع سمكي واستكمال مشروعات الصرف الصحي ورصف الطرق، وإقامة عدد من المصانع منها تدوير القمامة والطوب الأسمنتي وحل مشكلة  العمرانية للقري وإقامة مرسي صروح بقرية رومانة لخدمة جميع المواطنين وإيجاد مصدر دخل للصيادين ببحيرة البردويل خلال فترة الغلق للبحيرة من شهر يناير وحتي مايو

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق