مقابل ٦ جنيهات لمتر مياه الآبار

إسكان النواب: سعر المتر المكعب لمياه البحر المحلاة للمواطن يتكلف 50 قرشا

الخميس، 14 ديسمبر 2017 01:03 م
إسكان النواب: سعر المتر المكعب لمياه البحر المحلاة للمواطن يتكلف 50 قرشا
معتز محمد محمود رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب
كتب مصطفى النجار

قال المهندس معتز محمد محمود رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب، أن سعر المتر المكعب لمياه البحر المحلاة للمواطن يتكلف ٥٠ قرشا فقط، مقابل ٦ جنيهات لمتر مياه الآبار وهو ما اعتبره النائب فرصة للتوسع في مشروعات تحلية مياه البحر لمواجهة مشكلة ندرة المياه، وذلك خلال جولة ميدانية في محافظة البحر الأحمر.
 
وأضاف أن سعر تكلفة نقل متر مكعب المياه من محافظة قنا إلى الغردقة، من ٢٠ إلى ٢٥ ألف جنيه كتكلفة استثمارية، مقابل ١٦ ألف جنيه تكلفة استثمارية لتحلية متر المياه من البحر، بجانب أن مصاريف نقل متر المياه من محافظة قنا الغردقة يتكلف 13جنيه، مقابل ٥،٥ جنيه للمتر المكعب لتحلية مياه البحر.
 
 
فيما قال النائب محمد الحصى أن انخفاض سعر تكلفة انتاج المياه المحلاة في المدن الساحلية فرصة جيدة للمستثمرين للتوسع في هذه المشروعات، وسبق للجنة الإسكان أن طلبت الحكومة بتقديم تسهيلات أكثر للمستثمرين في هذا المجال، خاصة مع الأزمة التي تعاني منها مصر بسبب ندرة المياه وزيادة الاستهلاك. 
 
ولفت الحصى إلى أن انخفاض سعر تكلفة تحلية مياه البحر كان مفاجئة وعكس ما هو شائع، موضحا أن زيارة اللجنة للمحطة جزء من دورها الرقابي وأيضاً للوقوف على المعوقات التي تواجه المصنع للمساعدة على حلها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق